"التغيير والإصلاح": الحملة على قرطباوي "سياسية" ويجب أن تتوقف فورا

Read this story in English W460

أكد تكتل "التغيير والإصلاح" أن الهجوم على وزير العدل شكيب قرطباوي بعد طلب رفع الحصانة عن عضو كتلة "المستقبل" النائب معين المرعبي "سياسي" داعيا إلى التوقف عن الحملة عليه.

وقال عضو التكتل النائب آلان عون بعد الإجتماع الأسبوعي من الرابية عصر الثلاثاء "بحثنا موضوع رفع الحصانة عن المرعبي والحملة على وزير العدل ونعتقد أن وزير العدل وفقا للقانون أرسل القانون المرفوع من المدعي العام إلى مجلس النواب ولا يحق له الرفض.

وكان قد تسلمت الأمانة العامة لمجلس النواب الخميس الفائت كتاباً من قرطباوي يطلب فيه رفع الحصانة عن المرعبي، بعد أن أعلنت قيادة الجيش اواخر تموز الفائت، أنها "باشرت اتخاذ الاجراءات الآيلة الى ملاحقة" المرعبي بعدما "تمادى في التهجم على المؤسسة العسكرية والتجريح بقيادتها".

وإذ قال عون أن كل الردود على قرطباوي "سياسية" والكلام عن طلبات رفع حصانة سابقة غير صحيح دعا إلى التوقف عن هذه الحملات.

من جهة أخرى،أشار عون إلى أنه تم بحث "موضوع المفقودين والمخفيين قسرا وما حصل من ظهور أحد العائدين".

وتابع قائلا "وفقا لما كنا نطالب به دائما ولما ألحينا لجعله جزء من البيان الوزراء واليوم وزير العدل حضر مرسوم لإنشاء الهيئة الوطنية للمخفيين قسرا لمعالجة الملف بعيدا عن السياسة ونبش القبور".

وكان قد افرجت السلطات السورية، في تموز الماضي، عن اللبناني "ي.ش" المعتقل منذ 27 سنة في سجونها وفي ظهور اعلامي عبر الـ"LBCI" أكد وجود عدد من اللبنانيين يتنقلون بين السجون السورية.

ولفت عون إلى أنه تم بحث اشتباكات طرابلس مذكرا أن رئيس التكتل النائب ميشال عون "حذر منها منذ أشهر ورأينا التراكمات التي أوصلتنا إلى ما نحن إليه".

إلى ذلك قال النائب آلان عون أن "الحكومة مستمرة حتى الساعة ونحن بحاجة في الحفاظ على الحد الأدنى من الإستقرار الذي تؤمنه الحكومة".

مصدرنهارنت
التعليقات 0