القوى الامنية اختتمت تلف الحشيشة في بعلبك وسط تدابير مشددة

Read this story in English W460

اختتمت قطاعات قوى الأمن الداخلي، بمؤازرة الجيش اللبناني تلف ثلاثة قطع أرض مزروعة بالحشيشة في سهل بلدة العلاق - قضاء بعلبك، مساحتها حوالي ثلاثماية دونم، بمواكبة ميدانية من رئيس مكتب مكافحة المخدرات في البقاع المقدم الياس زعيتر.

وقد شارك في تلف الحقول المزروعة بالحشيشة اليوم 17 جرارا زراعيا، إضافة إلى جرافتين تابعتين لقوى الأمن الداخلي.

وتمت العملية وسط تدابير أمنية مشددة وخطوات احترازية، ولم يسجل أي حادث إطلاق نار، أو أي عمل يعيق عمل القوى الأمنية التي أكدت تصميمها على "مواصلة العملية حتى تبلغ خواتيمها".

وكانت قد تعرضت قوة مشتركة من القوى الامن الداخلي والجيش اللبناني الإثنين لاطلاق نار أثناء قيامها بتلف الحشيشة في منطقة بوداي غرب بعلبك، في حين تعرضت الجرارات الزراعية التي شاركت في التلف للإعتداء في طريق العودة.

وقال المقدم الياس زعيتر للاعلاميين اليوم الثلاثاء "ننفذ المهمة بشكل يؤدي إلى تلف المزروعات الممنوعة ويحفظ هيبة الدولة وكرامتها، وفي الوقت نفسه نعمل لمعالجة الأماكن الحساسة جانبيا بالطرق المناسبة لاستكمال العملية".

وأضاف "لا نريد تضييع الهدف الكبير الذي هو التنفيذ وتلف الحقول المزروعة بالمخدرات" مشيرا إلى أنه تم رصد "مجموعة كبيرة من المسلحين المجهزين بهواوين وأسلحة رشاشة، إلا أن نطاق العمل اليوم كان بعيدا عن تلك المنطقة".

تجدر الإشارة إلى أن المساحة المزروعة بالحشيشة في البقاع الشمالي تقدر بأكثر من ثلاثين ألف دونم.

التعليقات 4
Default-user-icon man (ضيف) 16:54 ,2012 تموز 24

Dave's not here!

Default-user-icon Martin Brown (ضيف) 16:58 ,2012 تموز 24

It would make much more sense to decriminalise Cannabis, and allow a market to flourish which would yield Taxation revenues to the Governments of those countries where cannabis flourishes, and a much sought for crop in the hands of the farmers, which they could sell at premium prices, given their skill that has developed over generations of cannabis growing, and which is universally recognised. Lebanese Red, and Lebanese Gold are universally recognised names, and stand for the highest degree of purity and potency.

Thumb extramildcake 18:26 ,2012 تموز 24

Legalize it and you won't have anymore problems.

Default-user-icon Rationale (ضيف) 01:44 ,2012 تموز 25

Allooo, Fayez??? eh can you please tell us more about the dignity of the state? Pass the phone to Mabmoud Hayek when you're done.