أنباء خاطئة بين أهالي البقاع عن هجوم في بريتال بفعل إشتباكات الزبداني

Read this story in English W460

ترددت الأحد معلومات بين أهالي بلدات بقاعية عن هجوم شنه مسلحون على مواقع لحزب الله في جرود بريتال بعد معركة "رأس بعلبك" التي خاضها الجيش على مدى اليومين الفائتين، ليتبين بعدها أنها خاطئة.

وفي التفاصيل، أفادت الوكالة "الوطنية للإعلام" بعد ظهر الأحد عن "هجوم مسلح شنه التكفيريون على مواقع ومراكز "حزب الله" في عين ساعة في اعالي جرود بريتال وجرود بعلبك".

وتشهد هذه الجرود "اشتباكات عنيفة صاروخية ومدفعية"، بحسب المصدر عينه.

إلا ان أكثر من قناة قالت أن لا صحة للخبر، وأن "أصوات القصف التي تسمع في البقاع الأوسط هي من جرود الزبداني بسوريا".

وبالفعل فقد كان أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد عن "قصف الطيران المروحي (السوري) بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة الزبداني، ترافق مع قصف قوات النظام وفتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في المدينة".

عندها ما كان من حزب الله إلا أن أصدر بيانا رسميا نفى فيه حصول أي هجوم للمسلحين على جرود بريتال، مؤكدا أن "الوضع في المنطقة طبيعي".

يذكر أنه قتل ثمانية عناصر من الجيش الجمعة والسبت في اشتباكات عنيفة خاضها ضد هؤلاء الجهاديين وأوقع في صفوفهم أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى.

وفيما انتهت هذه المعركة بحلول السبت، أعلن الجيش تعزيز انتشاره واجراءات في مناطق الجرود " ومطاردة من تبقى من الارهابيين الذين فروا باتجاه أعالي الجرود".

وليست المرة الأولى التي تدور فيها الإشتباكات بين حزب الله والمسلحين في مركز عين ساعة عينه. ففي الخامس من تشرين الأول الفائت سيطر المسلحون على هذا المركز لفترة قصيرة قبل أن يصده الحزب ويفشل محاولة السيطرة على مراكز أخرى.

لكن في هذه المعارك تحدث تقارير بينها لمواقع مقربة من حزب الله عن سقوط قتيلا له على الأقل. ويقاتل على هذه الجبهة مسلحون من تنظيمي "النصرة" و"الدولة الإسلامية" المتطرفين كما يوجد مسلحين من "الجيش السوري الحر".

م.س.

مصدرنهارنت
التعليقات 5
Thumb marcus 18:40 ,2015 كانون الثاني 25

15 minutes ago MTV: A dispute between members of Hizbullah and others from the Resistance Brigades erupted into gunfire in the Khalde area of Nael.

It is either hezbollah is zionist/takfiri or the resistance brigades are zionist/takfiris because both only fire at and kill zionists/takfiris.

Thumb _mowaten_ 11:07 ,2015 كانون الثاني 26

lol marcus, the value of your "accurate analysis" is reflected by the quality of the crowd cheering it.

Thumb _mowaten_ 11:08 ,2015 كانون الثاني 26

terrorist i hope you weren't too disappointed to learn that the rumors were not true?

Thumb joebustani 11:23 ,2015 كانون الثاني 26

bless anyone person, entity, organization, brigade or country that inflicts pain and suffering, death, torture, and destruction upon the iranian sectarian terrorist militia and its members, supporters or followers wherever they may be.

Thumb _mowaten_ 11:31 ,2015 كانون الثاني 26

do you bang your head on a wall while repeating that mantra of yours? i think it would make it even more powerful