مجلس الامن الدولي يدعو الى انتخاب رئيس لبناني بدون تأخير

Read this story in English W460

اعرب مجلس الامن الدولي الخميس عن "اسفه وقلقه" لكون انتخاب رئيس جديد للبنان لم يحصل في المهل المقررة، مطالبا بان يصار الى انتخاب رئيس "بدون تأخير".

وفي بيان صدر باجماع اعضائه الـ15، دعا مجلس الامن "الحكومة الى الحفاظ على تاريخها الديموقراطي العريق والى ان تعمل بشكل تجري فيها الانتخابات الرئاسية بدون تأخير".

واضاف البيان ان المجلس "جدد التأكيد على انه يدعم الحكومة اللبنانية للقيام بمهامها طيلة الفترة الانتقالية".

واوضح البيان ان المجلس "اكد مجددا على ضرورة تقديم مساعدة دولية لمساعدة البلد على التصدي للمشاكل التي يواجهها على الصعد الاقتصادية والانسانية والامنية".

واكد المجلس انه "يدعو جميع اللبنانيين الى حماية الوحدة الوطنية امام التهديدات بزعزعة استقرار البلد، ويشدد على انه من المهم ان تحترم جميع الاطراف اللبنانية سياسة النأي بالنفس والابتعاد عن الازمة السورية".

ودخل لبنان في الاسبوع الاول من الشغور الرئاسي بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته والقى خطاب الوداع في 24 أيار.

التعليقات 2
Default-user-icon Hanoun (ضيف) 10:56 ,2014 أيار 30

popular vote for the presidency and proportionality in parliamentary elections are the best way to stop external interference and stop sterile debate of our so called political parties
god bless democracy

Missing forces 12:31 ,2014 أيار 30

facharet It was this butcher you refer to that stood alone not allowing your masters to desecrate the country.

what clearly baffles you flamer is whilst we would be proud if he was president we would be equally happy for another candidate who would have a strong program and can correct the many wrongs in the country. until then Hakim for president