اسرائيل تحمل الدبلوماسيين الاوروبيين مسؤولية شجار في الضفة الغربية

Read this story in English W460

اتهمت اسرائيل الثلاثاء دبلوماسيين اوروبيين بخرق امر محكمة وقيام احدهم بضرب رجل شرطة ردا على الغضب الاوروبي لمصادرة مساعدات انسانية للفلسطينيين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان "تقوم الحكومات بارسال الدبلوماسيين ليكونوا جسرا وليس كمحرضين".

وشددت الخارجية الاسرائيلية على ان "الدبلوماسيين الاوروبيين وحكوماتهم مدينون بتفسير لهذا الانتهاك الصارخ لقواعد السلوك الدبلوماسي"، بحسب البيان.

واضاف البيان "اسرائيل اوضحت بالفعل بانها لن تقبل بسوء السلوك.ورد اسرائيل سيعكس خطورة هذه الانتهاكات".

وقام جنود اسرائيليون الجمعة بتفريق مجموعة دبلوماسيين اوروبيين بالقوة خلال عملية مصادرة خيم ومساعدات انسانية موجهة الى فلسطينيين قام الجيش بتدمير منازلهم في الضفة الغربية.

وقال مصدر دبلوماسي اوروبي ان الدبلوماسية الفرنسية ماريون فينو كاستنغ تم جرها بالقوة خارج الشاحنة التي كانت تحوي المساعدات.

واظهرت الصور كاستنغ على الارض بينما اكد متحدث باسم وزارة الخارجية بول هيرشون انها قامت بذلك حسب ارادتها كنوع من "المقاومة السلمية" ضد تطبيق امر قضائي ضد المباني غير المرخصة التي يملكها البدو في اراضي غور الاردن التي تحتلها اسرائيل.

وقال هيرشون لوكالة "فرانس برس": "تم ابعادها من السيارة ثم قامت باسقاط نفسها ، على الارض...لم يقم احد برميها على الارض"، على حد قوله.

واكمل "لقد اظهرت عنفا من جانبها عندما وقفت ومشت ثم لكمت شرطيا في وجهه".

ونشر موقع صحيفة جيروساليم بوست الالكتروني مقطع فيديو تظهر فيه سيدة قالت الصحيفة انها كاستنغ تضرب شرطيا يلبس خوذة بقبضتها على ذقنه".

واشار المتحدث ان الدبلوماسيين الاوروبيين في اسرائيل ناقشوا عبر الهاتف هذا الحادث مع نائب مدير عام وزارة الخارجية رافي شوتز وقامت وزارة الخارجية الفرنسية بمحادثة سفير فرنسا في اسرائيل عبر الهاتف.

واعلن مكتب وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون السبت ان الاتحاد طلب توضيحات من السلطات الاسرائيلية اثر حادث الجمعة.

وقال مايكل مان المتحدث باسم اشتون في بيان ان "الاتحاد الاوروبي يأسف لمصادرة مساعدة انسانية امس من جانب قوات الامن الاسرائيلية".

واضاف ان "ممثلين للاتحاد الاوروبي اتصلوا بالسلطات الاسرائيلية لطلب توضيح وللاعراب عن قلقهم حيال هذا الحادث".

التعليقات 3
Default-user-icon guestapo (ضيف) 19:10 ,2013 أيلول 22

azde kenya lol adrab la 2lon

Thumb _mowaten_ 19:21 ,2013 أيلول 22

The diplomats handed tents to the Bedouins after iskhael destroyed their homes.
This antisemitic act made it seem like the Bedouins are human beings, which was an intolerable provocation against iskhael, who had to beat them up in order to uphold their promise to be the "most moral army" in the world (as in they only kill animals and goyims, not a single human being)

Thumb _mowaten_ 19:25 ,2013 أيلول 22

wow, look at how brutally the diplomat punched the soldier! he almost died!
http://www.youtube.com/watch?v=encHlimCC7U
what a joke...