إسبانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان بسبب "عدم الاستقرار"

Read this story in English W460

دعت اسبانيا مواطنيها الأحد الى تجنب السفر الى لبنان باستثناء حالات الضرورة القصوى محذرة من حالة عدم الاستقرار التي يشهدها لبنان كنتيجة مباشرة للصراع الدائر في الجارة سوريا.

وناشدت وزارة الخارجية الاسبانية في بيان "مواطنيها المتواجدين في لبنان تجنب الاماكن التي تشهد مظاهرات ذات طابع سياسي فيما اوصتهم بتجنب المناطق الحدودية مع سوريا وكذلك مدن طرابلس وعكار ووداي البقاع والضواحي الجنوبية للعاصمة بيروت".

ونصحت رعاياها "بتوخي الحذر الشديد وتشديد الحيطة ولاسيما على الطرقات في لبنان" معتبرة ان "شبكة الطرق اللبنانية تشهد بشكل عام حالة تدهور كبيرة تتسبب في ارتفاع عدد الحوادث المرورية".

وحثتهم على الاطلاع المستمر على احدث التطورات السياسية والامنية واحترام الضوابط الامنية المحلية الى جانب توفير بياناتهم الكاملة للسفارة الاسبانية في بيروت.

وتأتي دعوة اسبانيا في وقت ارجأ الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت اصدار امر بشن ضربات على سوريا وقرر الرجوع الى الكونغرس.

وحصلت في طرابلس والضاحية الشهر الفائت أربع تفجيرات أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

التعليقات 4
Thumb benzona 16:19 ,2013 أيلول 01

Anybody else feeling ashamed of being lebanese thanks to Hezbollah and their mercenaries?

Default-user-icon Hadi (ضيف) 19:17 ,2013 أيلول 01

Is that all that you feel ashamed for? There are millions of things to be ashamed over for being lebanese. Being lebanese is a curse, only the bright can comprehend it.

Thumb primesuspect 22:09 ,2013 أيلول 01

being palestinian is worse, friend. they r treated like pariahs worldwide, like terrorists, land thieves, yet they r the victims.

Default-user-icon The Watcher (ضيف) 08:29 ,2013 أيلول 02

Is there any other country left that did not ask its citizens to flee Lebanon...?