صقر جدد توقيف أحمد الغريب ومصطفى حوري يوما بقضية تفجيري طرابلس

Read this story in English W460

زار مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر مقر شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، واطلع على سير التحقيقات الجارية في انفجاري مسجدي "التقوى" و"السلام" في طرابلس.

وقرر تمديد مدة التوقيف الاحتياطي على ذمة التحقيق لكل من الشيخ أحمد غريب ومصطفى حوري مدة 24 ساعة.

وقتل 45 شخصا وجرح 800 على الأقل في تفجيري طرابلس اللذين وقعا عقب صلاة الجمعة الأسبوع الفائت.

وكانت قد أفادت قناة الـ"MTV" مساء الثلاثاء أن "قبل 4 اسابيع على فاجعة طرابلس حضر الى مكتب اللواء أشرف ريفي مصطفى حوري وقال إن لديه معلومات خطره تتعلق باستهداف ريفي والشيخ سالم الرافعي".

وحينها بحسب القناة "حوله ريفي الى شعبة المعلومات لمتابعة القضية والتأكد من صحتها وهذا ما حصل حيث استمع في المديرية الى القصة كاملة وتم تسجيلها".

وبحسب القناة "كشف مصطفى حوري عن مخطط كان يعدّ له اللواء (السوري) علي المملوك مع الشيخ احمد الغريب المعروف بعلاقته الوطيدة بالاستخبارات السورية وتردده مرارا على الداخل السوري بتسهيلات استثنائية".

وكشفت أن "المخطط كان يقضي باستهداف (المدير العام الأسبق لثوى الأمن الداخلي) اللواء اشرف ريفي ورئيس هيئة العلماء المسلمين في لبنان الشيخ سالم الرافعي".

أضافت "اتفق المملوك مع الغريب على أن يقوم رئيس جهاز إستخبارات طرطوس بتحضير السيارتين في الداخل السوري وارسالها الى طرابلس ليهتم الشيخ الغريب بتجنيد العدد الكافي من الأشخاص لتنفيذ المهمة" إلا ان الغريب نفى اتهامات الحوري.

التعليقات 0