شربل يخشى من انفجارات أخرى: الاجهزة الامنية تعمل على مواجهة المخطط الفتنوي

Read this story in English W460

أعرب وزير الداخلية بحكومة تصريف الاعمال مروان شربل عن خشيته من حصول انفجارات في مناطق لبنانية غير الضاحية الجنوبية لبيروت وغير طرابلس، وفي حين أكد العمل على مواجهة "المخطط الفتنوي"،شدد على عدم قدرة أي بلد بحماية أمنه بشكل كامل.

وفي حديث الى صحيفة "السياسة" الكويتية، الاحد، أكد شربل أن الاجهزة الامنية تقوم بكل جهدها لمواجهة المخطط الفتنوي الذي يستهدف لبنان.

واذ أعرب عن خشيته من حصول الانفجارات في مناطق لبنانية أخرى، لفت إلى أن هناك صعوبات تحول من دون تأمين الأمن بشكل كبير في كل المناطق اللبنانية، مردفاً أنه "ليس هناك بلد في العالم يستطيع أن يحمي أمنه بشكل كامل".

الى ذلك، أكد شربل أن مفجر السيارة المفخخة في الضاحية الجنوبية هو نفسه الذي فجر السيارتين المفخختين في طرابلس.

وقتل 45 شخصا واصيب 500 بجروح الجمعة في انفجارين استهدفا مسجدين في طرابلس، وذلك بعد اسبوع من انفجار مماثل اوقع 27 قتيلا في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

وشدد شربل على أن التحريات مستمرة لمعرفة الجناة وتوقيفهم، موضحاً أن "الفتنة تستهدف الوطن وليس منطقة بأكملها".

ولفت الى أن التنسيق متواصل على أعلى المستويات، والاتصالات مستمرة مع القيادات والقادة الميدانيين في طرابلس للحد من ردود الفعل.

ودعا إلى تدارك الأمور سريعاً قبل انتشار الفوضى وما قد يترتب عليها من مظاهر تنتهي بتقسيم لبنان.

التعليقات 4
Missing helicopter 08:40 ,2013 آب 25

Good to hear, but Arsalan beat you to it Mr. Charbel.

Missing coolmec 11:02 ,2013 آب 25

Tigertony
I am not sure about Marwan charbel's qualifications. But I agree with you 100% on allah yel3an elseyassiyin shou 3emlou belbald
Poor Lebanon where were we? and where are we today? sad very sad indeed

Thumb Abubakr 18:43 ,2013 آب 25

I do not doubt that Charbel is a good and patriotic man, but he accepted to play a role that his succecssor Ziad baroud refused to do so, only because he was much more loyal to his country and does not accept the lebanon logic, fina nmashe el 7al !!

Missing un520 21:35 ,2013 آب 25

Im sure Charbel is a good guy, but its unprofessional to come with these kinds of speculations if there is no evidence to beef it up with. I understand that to rally all lebanese together such out-of-thin-air statements is "correct", but still they are not on a level where a minister should be. There is a sunni/shia-war in Iraq, there is a sunni/alawi-war in Syria, now it looks like its reached Lebanon unfortunately.