وزير خارجية أستراليا دان تفجيري طرابلس :لبنان بخطر لأن حدوده مفتوحة

Read this story in English W460

رأى وزير خارجية استراليا بوب كار ان "مشاركة حزب الله بسوريا تؤثر على استقرار لبنان"، مردفاً أن "لبنان بخطرلأن حدوده مفتوحة"، ومعرباً عن "إدانته لتفجيري طرابلس".

وأشار كار في بيان السبت، الى أن"الحرب في سوريا ستؤثر على الاستقرار في لبنان، لأن مشاركة حزب الله في القتال الدائر هناك، ومشاركة المتطرفين أيضا في الحرب، مثل القاعدة وجبهة النصرة، يؤشر على ذلك"، مردفاً أن "لبنان في ظل الحدود المفتوحة معرض لكثير من الإخطار".

وقال "إذا تم التأكد من قبل المحققين ان النظام السوري استعمل السلاح الكيميائي، فإن ذلك سيرتب ضغوطا على روسيا من اجل الضغط على نظام الأسد لوقف إطلاق النار، والقبول بتغيير سياسي سلمي للحكم في سوريا".

ودان كار "التفجيرين اللذين وقعا في مدينة طرابلس بشمال لبنان"، داعيا الأستراليين إلى "إعادة النظر حول ضرورة السفر إلى ذاك البلد، وتفادي التوجه إلى جنوب العاصمة بيروت، وتسجيل وجودهم في لبنان لدى السفارة الأسترالية".

ولفت إلى أن "الحكومة الأسترالية تتقدم من جديد بالتعازي من الشعب اللبناني على الوفيات والإصابات الناجمة عن هذه الهجمات على المجتمعات المدنية".

وقتل 45 شخصا على الأقل وجرح أكثر من 500 في انفجارين هزا مدينة طرابلس بعد ظهر الجمعة واستهدفا مسجدي التقوى في دوار أبو علي والسلام في شارع المعرض ما أدى إلى استنكار محلي وعربي ودولي واسع.

التعليقات 1
Missing cleanleb 11:06 ,2013 آب 25

right... Lebanon was SO stable before HA started fighting in Syria...