أبو فاعور وتيمور جنبلاط عادا من السعودية بعد زيارة التقيا خلالها مسؤولين سعوديين

Read this story in English W460

عاد وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور وتيمور جنبلاط (نجل رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط) من زيارة إلى المملكة العربية السعودية إلتقيا خلالها عدداً من المسؤولين السعوديين حيث تناول البحث الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة".

وفي هذا السياق، صدر عن مفوضية الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي، الإثنين، بياناً أكد أن " أبو فاعور و جنبلاط عادا من زيارة إلى المملكة العربية السعودية إلتقيا خلالها عدداً من المسؤولين السعوديين في مقدمهم الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي ورئيس الاستخبارات العامة الأمير بندر بن سلطان، وتناول البحث الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة".

واضاف البيان أن "الاجتماع مناسبة بناءة وفي غاية الأهمية تم خلالها مناقشة العديد من القضايا والعناوين السياسية المطروحة في هذه اللحظة الحساسة التي تمر بها المنطقة العربية عموما ولبنان خصوصا، وكان تأكيد على العلاقات الطيبة التي تربط الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيسه وليد جنبلاط بالمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً وتقديره للدور الذي تقوم به المملكة في دعم لبنان وحماية إستقراره".

وأفادت صحيفة "السفير"، الثلاثاء، عن وصول وزير الشؤون الاجتماعية بحكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور ونجل جنبلاط، تيمور جنبلاط، موفدين من رئيس الحزب، الى السعودية ليل الاثنين، للقاء الحريري في اطار المشاورات الحكومية.

وفي غضون ذلك، لفتت اوساط مقربة من سلام الى ان "تشكيل الحكومة لا يمكن ان يتم وتصدر مراسيمها في غياب رئيس المجلس النيابي نبيه بري الموجود في إجازة قصيرة، وان الامر ينتظر ايضاً عودة موفدَي (رئيس جبهة النضال الوطني) النائب وليد جنبلاط الوزير وائل ابوفاعور وتيمور جنبلاط من السعودية".

وكان سلام أكد الأربعاء من بعبدا، سعيه لتأليف حكومة "مصلحة وطنية"، نافيا ما تردد عن "تأليف حكومة أمر واقع، داعيا في الوقت عينه الى دعم جهود ومهام رئيس الجمهورية ميشال سليمان".

وكلف سلام تشكيل الحكومة العتيدة، بعد استقالة حكومة نجيب ميقاتي في 22 آذار الفائت، حيث يصرّ على أن تشكيل حكومة "مصلحة وطنية" يكون هو نفسه فيها الضامن الوحيد، واعداً أنه سيستقيل في حال استقال أي مكون من مكونات الحكومة.

من جانبها تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية لا تمثيل لحزب الله فيها بسبب تدخله في الصراع السوري، في حين أن 8 آذار تطالب بحكومة سياسية وقال رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط أنه لن يصوت على حكومة من لون واحد".

وأشار سلام في تغريدة له عبر تويتر، الى أن "الحكومة باتت طلبا ملحا لا يحتمل التأخير، في ظل قلق اللبنانيين من الاوضاع الحالية، وخوفهم على مستقبل البلاد".

التعليقات 11
Missing -_-wolf-_- 14:23 ,2013 آب 19

Stop this serenade with the KSA , are you thanking them for our Security ? Or are you thanking them for their blank cheque ?
Forming a govt. you say ? There is no hope for a govt. unless you start to focus on the root of our problem first , & that is the amount of refugees in our homeland !
These foreigners are almost outnumbering our people , who then are you going to govern ?
At this rate it seems we the Lebanese are going to be governed ! By foreigners !
So stop your BS, address the real problem first before cashing your cheques' !
Signed Wolf .....

Default-user-icon Tchaddd (ضيف) 16:47 ,2013 آب 19

Bla bla bla!!!!

Missing -_-wolf-_- 14:46 ,2013 آب 19

Point taken Hutch!
Signed Wolf !!!!

Thumb benzona 15:10 ,2013 آب 19

I say NO to political dynasties. This is NOT democracy.

No to nepotism
No to cronyism
No to cooptation
No to corruption

This is a plague worldwide.... But particularly strong in Lebanon.

Thumb benzona 18:20 ,2013 آب 19

Well, I certainly admit there's something good about political dynasties but it is contradictory with democracy. It's a barrier to entry for those who aren't sons of a prominent pol. Sure, we all like Sami Gemayel or Saad Hariri...... But ideally it shouldn't be is way.

Democracy has failed us, it's been hijacked worldwide.... The Arab Spring is only a beginning.... Oh yes!

Cheers Starsky

Default-user-icon kam (ضيف) 15:39 ,2013 آب 19

Does Taymour have a son? Was he included in this trip. This is afterall Jumblat's grandson and he better be prepared from early age :)

Default-user-icon Zamifor Petandu (ضيف) 15:41 ,2013 آب 19

rej3o kabis mkhallal el chabibeh. mabroukeh al bahdaleh

Missing VINCENT 02:47 ,2013 آب 20

Once we cut Iranian interference in Lebanese politics, next should be Saudi Arabia.

Missing cleanleb 06:35 ,2013 آب 20

Why not Saudi first? :)

Missing VINCENT 07:26 ,2013 آب 20

Don't matter, to clean Lebanon lets get rid of them both at the same time :)

Default-user-icon Paridoz Hebranto (ضيف) 11:10 ,2013 آب 20

They went there, supposedly for a day or two, as fresh as cucumbers but were thrown under the scorching sun of beautiful Côte de Saudi Arabia to sweat and ripen only to come back pickled. Once a panhandler always a panhandler.