بيلاي تدعو حركة حماس الى عدم تنفيذ عمليات الاعدام في غزة

Read this story in English W460

دعت المفوضة العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي حركة حماس الفلسطينية التي تسيطر على قطاع غزة الاربعاء الى عدم تنفيذ عدد من عقوبات الاعدام المقررة لبعد شهر رمضان.

وقالت بيلاي في بيان وزع الاربعاء في جنيف "انا قلقة للغاية من احتمال تنفيذ عمليات اعدام في الاسابيع القادمة في غزة واحث السلطات على عدم تنفيذ عقوبة الاعدام".

واعربت بيلاي عن قلقها من العملية التي تسمح للمحاكم المدنية والعسكرية باصدار احكام بالاعدام في غزة ومن "التعذيب الذي يتعرض له الاشخاص خلال التحقيقات ثم الحكم عليهم بعقوبة الاعدام".

واشارت الى ان "الحصول على محاكمات عادلة غير ممكن في غزة من الناحية القانونية ولا العملية" داعية الى فرض حظر على عقوبة الاعدام في القطاع.

وانتهى شهر رمضان الاسبوع الماضي.

التعليقات 1
Missing phillipo 14:32 ,2013 آب 14

Interesting to note that even the UN Right chief even carefully chooses her words when she states that Hamas are the "de facto" rulers, and the "de jure" leaders.
There is a great difference between "actual" and "legal".
In case anyone is interested, death sentences have to be confirmed by the President of Palestinian Authority, Mohammed Abbas, but the Hamas in Gaza don't bother about law and so don't waste time asking for his authorization.