فرنسا تدين طرد 20 موظفا للمفوضية العليا للاجئين من دارفور

Read this story in English W460

أدانت فرنسا الاربعاء طرد 20 موظفا في المفوضية العليا للاجئين يعملون في اقليم دارفور السوداني "من دون تبرير"، ودعت الخرطوم الى تجديد تصاريح عملهم "في اسرع وقت".

وافادت وزارة الخارجية الفرنسية، ان "فرنسا تدين طرد عشرين موظفا في المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة يعملون في دارفور".

واضاف مساعد المتحدث باسم الخارجية فانسان فلورياني في لقاء صحافي ان "هذا القرار غير المبرر ياتي فيما لا يزال الوضع الامني والانساني في دارفور مقلقا مع 300 الف نازح عام 2013" وانه "يعيق المساعدة التي تقدمها المفوضية العليا للاجئين لمليوني نازح دارفوري من بينهم 1,2 مليونا يقيمون في مخيمات".

واضاف أن فرنسا تدعو "السلطات السودانية الى تجديد تصاريح عمل موظفي المفوضية العليا المعنيين في اسرع وقت كي يواصلوا عملهم لصالح سكان دارفور".

الثلاثاء اعرب المنسق الانساني في السودان علي الزعتري وممثل المفوضية العليا في البلاد كاي نيلسن عن الاسف "للاضطرار الى تقليص الانشطة الانسانية لصالح نازحي دارفور بسبب عدم تجديد السلطات الحكومية المختصة تراخيص اغلبية الموظفين الاجانب في المفوضية العليا للاجئين العاملين في دارفور".

وافادت الامم المتحدة انه من اصل 37 اجنبيا يعملون لصالح المفوضية العليا في دارفور ما زال 17 فحسب لديهم تصاريح صالحة.

ويشهد اقليم دارفور غرب السودان منذ 2003 نزاعا مدمرا بين حركات متمردة وقوات الخرطوم اسفر عن مقتل 300 الف شخص على الاقل ونزوح 1,8 ملايين بحسب الامم المتحدة.

التعليقات 0