مقتل شرطي تركي واصابة ثلاثة بجروح في الهجوم على السفارة التركية في مقديشو

Read this story in English W460

اعلنت وزارة الخارجية التركية ان هجوما انتحاريا استهدف بعد ظهر السبت السفارة التركية في مقديشو اسفر عن مقتل شرطي تركي واصابة ثلاثة اخرين.

وقالت الخارجية التركية في بيان "قتل ويا للاسف احد شرطيينا في القوات الخاصة المكلفة حراسة المبنى الملحق بالسفارة والذي استهدف بالاعتداء (...) واصيب ثلاثة اخرون جروح احدهم بالغة".

ولفت مصدر دبلوماسي الى ان انتحاريين اثنين قتلا من جانب الجهاز الامني للسفارة "قبل ان يتمكنا من تفجير قنبلتهما" فيما "تمكن الثالث من تفجير نفسه".

واضاف المصدر نفسه ان "الشرطيين (التركيين) المصابين نقلا الى مستشفى مقديشو، وقد ارسلنا طائرة طبية لاعادتهما" الى تركيا.

وتابع ان "تركيا ناشطة جدا في الصومال والطرف الناشط معرض للاستهداف بسهولة".

وتؤدي تركيا دورا ناشطا في الصومال وخصوصا على الصعيد الانساني وفي مجال اعادة الاعمار منذ طردت قوة الاتحاد الافريقي المتمردين الاسلاميين الشباب في اب 2011 من العاصمة الصومالية. وبعيد ذلك، قام رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بزيارة رسمية لمقديشو.

والهجوم الانتحاري على السفارة التركية هو الثاني الذي يقع السبت في مقديشو بعد استهداف سيارة مسؤول حكومي بعبوة ناسفة صباحا ما اسفر عن مقتل شخص.

ولا تزال العاصمة الصومالية تشهد اعتداءات تنسب غالبيتها الى المتمردين الشباب فيما تواجه الحكومة المركزية الجديدة التي تالفت في ايلول 2012 صعوبات في بسط سيطرتها على بقية انحاء البلاد.

وقتل خمسة اشخاص على الاقل في 12 تموز في هجومين في مقديشو، لكن الاعتداء الاكبر يظل الهجوم الذي استهدف مجمع الامم المتحدة في العاصمة الصومالية مخلفا تسعة قتلى بينهم ستة موظفين في المنظمة الدولية.

* صورة أرشيفية

التعليقات 0