شربل: سنصدر مذكرات توقيف بحق المعتدين على الجيش

Read this story in English W460

أكد وزير الداخلية والبلديات مروان شربل أنه "لم يشترك الا الجيش اللبناني في معركة عبرا"، مردفاً أنه "سنصدر مذكرات توقيف بحق المعتدين على الجيش".

واشار شربل، في كلمة القاها من سرايا صيدا بعد اجتماع مجلس الامن الفرعي، الثلاثاء، الى ان "الجيش الوحيد هو الذي كان في المواجهات مع مسلحي إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير في عبرا"، مردفاً أن " العدالة ستأخذ مجراها وسيتم توقيف المعتدين على الجيش وسنصدر مذكرات توقيف بحقهم".

وأضاف أن "العملية النوعية التي قام بها الجيش كبدته خسائر كبيرة وبفضل ذلك اعيد الهدوء الى صيدا واستتب الامن"، مشددا ان "على الاجهزة الامنية المحافظة على النجاح الذي حققه الجيش اللبناني عبر تكثيف الدوريات".

وأعرب عن تمنيه في " ان يعمل الجميع يدا واحدة"، موجها نداء الى الأمنيين كافة في مختلف المؤسسات كي "يتم التنسيق في ما بينهم"، وقال إنه "وفي الوقت نفسه ستكون هذه القوى مدعومة من مختلف السياسيين وهذا ما لمسناه".

ورأى شربل أنه "علينا ان نستغل عملية نجاح الجيش ولن نقبل ان يذهب دم الشهداء الذين سقطوا هبة من دون مقابل".

ولفت شربل الى ان "ما نفذه الجيش اللبناني كان له انعكاسه على كل المناطق التي حصلت فيها احدث"، مردفاً أن "اليوم في طرابلس عاد الوضع الى ما كان عليه في السابق ودوريات قوى الامن الداخلي انتشرت في كل احياء طرابلس ونتمنى ان يبقى الوضع هكذا ونتعلم من درس الامس".

وأشار شربل الى ان" كلام رئيس الجمهورية ميشال سليمان في الاجتماع الوزاري الامني امس رفع معنويات الجيش، "ويكفي ان قال انه "علينا متابعة العملية مهما حصل وهكذا صار. تمت متابعة العملية وكانت توصية ناجحة لرئيس الجمهورية".

وسيطر الجيش اللبناني مساء الاثنين بالكامل على مجمع الشيخ السني المتشدد احمد الاسير في مدينة صيدا (جنوب)، وذلك بعد معارك عنيفة تواصلت منذ الامس مع انصار الشيخ السلفي، بحسب ما افاد مراسل فرانس برس، في حين لم يعرف مكان وجود الاسير.

واندلعت المعارك بعد ظهر الاحد اثر هجوم شنه مسلحون مناصرون للاسير على حاجز عسكري بحسب قيادة الجيش، وقد اسفرت عن مقتل 17 جنديا، في اخطر مواجهات يتورط فيها الجيش منذ العام 2007، تاريخ المعركة مع تنظيم فتح الاسلام المتطرف في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في الشمال التي استمرت ثلاثة اشهر.

التعليقات 7
Missing --karim_m1 14:19 ,2013 حزيران 25

Doesn't that mean arrest warrants against most of the February 14 Saudi-Wahabi coalition?

Missing allouchi 15:08 ,2013 حزيران 25

kaka the broken record...

Missing allouchi 15:09 ,2013 حزيران 25

double standards of the governmenr and military will surely drag Lebanon to civil war...wake up ya M8 idiots before it's too late...

Missing allouchi 18:09 ,2013 حزيران 25

-ft- you are but an idiot little thug just like your little masters...you seem to be losing your nerves and becoming being an FPM takfiri...If you don't agree with me you are "salafi etc..and should be eliminated." what a pathetic low life you have became..I feel sorry for you ya FPM TakFiris..

Missing zahle_nights 16:38 ,2013 حزيران 25

Flamethrower, I am not sure how mch I like you or your point of views, but I have to say you are a funny guy...

Missing zahle_nights 16:42 ,2013 حزيران 25

Assir should be brought to justice and be given the death penalty for killing our solidiers and nothing less than that... However, for those who are standing by the army, I would like to see the same support for the army, once the army will be chasing Nassrallah out of his cave... Then and only then Lebanon will emerge victorious... Long linve our Lebanese army...

Thumb fero 17:46 ,2013 حزيران 25

Asir is a coward and he will be hunted down and put to justice there is no room for sectarian strife in lebanon, the army has made you bleed and now the sharks will come