رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد يقدم استقالته

Read this story in English W460

قدم رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد رامي الحمد الله استقالته الخميس الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد نحو اسبوعين من توليه منصبه بحسب ما اعلن مصدر حكومي فلسطيني.

وقال المصدر الحكومي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس بان الحمد الله "قدم استقالته مكتوبة الى الرئيس بعد خلافات مع نائبي رئيس الوزراء".

واكد مصدر في مكتب الحمد الله رفض الكشف عن اسمه بان الحمد الله "قدم استقالته الرسمية للرئيس احتجاجا على تضارب الصلاحيات".

ومن غير الواضح ان كان عباس سيقبل استقالة الحمد الله.

وتأتي الاستقالة بعد اسبوعين من اداء الحكومة الفلسطينية الجديدية اليمين في المقاطعة في رام الله مع نائبين لرئيس الوزراء هما زياد ابو عمرو ومحمد مصطفى.

وكان مصطفى وهو رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني احد المرشحين لخلافة رئيس الوزراء السابق سلام فياض.

وقدم فياض استقالته في نيسان الماضي بعد خلاف بين الرجلين حول استقالة وزير المالية نبيل قسيس في الثاني من آذار التي قبلها فياض لكن الرئيس عباس رفضها.

وكان الحمد الله، الجامعي الذي يتمتع بالاحترام ولكن غير المعروف في الخارج، اكد ان حكومته ستكون لفترة انتقالية الى حين تشكيل حكومة توافق وطني بموجب اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

التعليقات 1
Missing phillipo 18:01 ,2013 حزيران 20

So now Abu Mazen will have another excuse to put off peace talks with Israel.
On the other hand in a "normal" state the solution would be simple, the PM would fire his deputies and get on with the job in hand.