والدة الشقيقين المتهمين باعتداء بوسطن تذيع تسجيلا لمكالمة مع ابنها جوهر في سجنه

Read this story in English W460

اذاعت والدة الشقيقين جوهر وتيمورلنك تسارناييف المتهمين بتنفيذ اعتداء بوسطن، في مقابلة مع القناة الرابعة في التلفزيون البريطاني بثت الثلاثاء، تسجيلا لمكالمة هاتفية جرت بينها وبين ابنها جوهر في سجنه الاستشفائي في الولايات المتحدة حيث ينتظر محاكمته يطمئنها فيها الى انه "على ما يرام".

وفي المقابلة التي بثتها القناة الرابعة "تشانل فور" ظهرت زبيدة تسارناييف والدة الشقيقين الشيشانيي الاصل، اللذين قتل اكبرهما تيمورلنك لدى محاولة الشرطة واعتقاله واصيب شقيقه جوهر بجروح خطرة، وهي تسمع مذيعة التلفزيون تسجيلا للمكالمة الهاتفية الوحيدة التي سمح لابنها الموقوف في سجن ديفينز الاستشفائي باجرائها مع والديه.

وفي هذه المكالمة التي جرت بالروسية بين الشاب ووالديه وبثت القناة ترجمة لها بالانكليزية يقول جوهر (19 عاما) لامه "كل شيء على ما يرام"، مضيفا ردا على سؤالها اياه عما اذا كان يعاني في السجن "كلا، بالتأكيد كلا. انا قادر على الاكل، انا كذلك منذ فترة".

ويضيف "انهم يقدمون لي الارز والدجاج الان، كل شيء على ما يرام".

وفي المقابلة اكدت زبيدة ان ابنها يتلقى مساعدات مالية، وقالت "سألته اذا كان بامكاننا ان نرسل له اي شيء فاجابني: امي، لا تقلقي علي، لدي مال، احدهم فتح لي حسابا مصرفيا هنا ويتم تحويل المال الي. لدي الكثير من المال (..) الاف الدولارات".

وجددت الوالدة التأكيد على ان ابنها بريء، مشيرة الى انه "يقرأ القرآن في السجن ويسأل الله ان يساعده".

وجوهر تسارناييفالموقوف في سجن استشفائي في ديفينز غربي بوسطن متهم باستخدام سلاح دمار شامل ويواجه عقوبة تصل الى الاعدام.

وهو متهم بانه عمد بالاشتراك مع شقيقة تيمورلنك (26 عاما) الى زرع عبوتين ناسفتين في قدري ضغط قرب خط نهاية ماراثون بوسطن وتفجيرهما مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 264 آخرين.

وقتل تيمورلنك بعد ثلاثة ايام من الاعتداء في تبادل لاطلاق النار مع الشرطة التي كانت تحاول اعتقاله.

وبعد ساعات من مقتل شقيقه اعتقلت الشرطة جوهر وكان مصابا بجروح بالغة ومخبئا في قارب مركون في حديقة في ضاحية بوسطن.

وقد ارجئت محاكمته مرارا آخرها حتى العاشر من تموز

التعليقات 0