شربل: غالبية المقاتلين في طرابلس خرجوا عن رغبة السياسيين بإنهاء الفتنة

Read this story in English W460

رأى وزير الداخلية بحكومة تصريف الاعمال مروان شربل أن الاحداث في طرابلس هي الانعكاس السلبي للأزمة السورية على لبنان، معرباً عن أسفه من كون غالبية المقاتلين قد خرجوا عن رغبة السياسيين "في انهاء الفتنة".

وفي تصريح للصحافيين قبيل اجتماع الأمن المركزي في مكتبه في وزارة الداخلية قبل ظهر الثلاثاء، قال شربل: "ما يحصل في طرابلس مأساة والأغلبية خرجوا عن اوامر السياسيين والجميع متفق على انهاء هذه الفتنة".

ولفت الى أن "المشاكل التي تحصل في سوريا تنعكس سلبا علينا وخصوصا في طرابلس"، مشيراً في الوقت عينه الى أن "ابن طرابلس يقاتل ابن طرابلس ونواب المنطقة ليسوا بمنأى عما يحصل".

الى ذلك، شدد على أنه لا يمكن استمرار الحوادث في طرابلس و"اذا كان عليك ان تعلم ما يحصل في طرابلس عليك ان تعلم ما يحصل في سوريا".

يُذكر أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح أربعة وثلاثون على الأقل في طرابلس منذ ليل الأحد جراء عمليات القنص. وتأتي الاشتباكات بعد هدوء شهدته المدينة لأيام عدة، بعد انتشار الجيش في مختلف المناطق، غداة أسبوع من المعارك أدى الى سقوط 31 قتيلا وأكثر من 200 جريح.

أما عن مسألة ضبط الحدود بين لبنان وسوريا، أمام تهريب السلاح والمقاتلين، فأشار شربل الى أن هذه العملية "تتطلب100 ألف عسكري لاقفال المعابر الغير شرعية وضبطها ونريد رادارات وأجهزة تقنية".

وعن ملف المخطوفين اللبنانيين التسعة في أعزاز السورية، قال شربل أن ما يقوم به المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم بشأن هذا الملف "هو عمل جبار ونقوم بالتواصل مع لجنة تركية – قطرية".

التعليقات 6
Thumb Dimyl452 12:50 ,2013 حزيران 04

STOP lying to the people! We are NOT idiots! If both sides didn't have cover from each political faction in the country then this would be dealt with in a completely different way! I do not and i cannot believe that the army is incapable of taking care of all those thugs that are fighting in Tripoli!

Thumb lebneneh 13:22 ,2013 حزيران 04

Spread the militia-culture + make weapons available on demand = this is what you get...zero dawleh.

Bravo Hizbballah, Bravo M14 wou Bravo M8. The biggest Bravo to the Lebanese people, the sheep. Tfeh 3a heik Shaeb!

Missing peace 14:52 ,2013 حزيران 04

very good for the M8 propaganda who are saying that M14 are the source of the problems! LOL!!!!

Missing phillipo 15:16 ,2013 حزيران 04

The army should just go in and flatten every building from where even a single shot is fired at them.

Default-user-icon dddd (ضيف) 15:20 ,2013 حزيران 04

this whole country is acting on its own , you and your government are also acting on your own , every party, faction, person is acting on its own! this is what Lebanon is all about, bunch of people living together without belonging together!

Default-user-icon mustapha o. ghalayini (ضيف) 15:53 ,2013 حزيران 04

every maronite general eying the baabda chair acts like this