اربعة قتلى خلال تدافع في كنيسة انجيلية في غانا

Read this story in English W460

لقي أربعة اشخاص مصرعهم واصيب 30 آخرون بجروح في تدافع داخل كنيسة انجيلية في اكرا الاحد خلال توزيع مياه مباركة، كما افادت الشرطة الغانية.

وقال فريمان تيتي المتحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس "حصل تدافع وتأكدت لنا وفاة اربعة اشخاص في حين اصيب 30 آخرون بجروح"، مشيرا الى ان الشرطة لم تعتقل اي شخص حتى الساعة.

واوضح المتحدث ان التدافع حصل في كنيسة القس الانجيلي النيجيري تي.بي. جوشوا في وسط العاصمة أكرا بعدما تهافت على الكنيسة الاف المؤمنين للحصول على مياه مباركة اعلنت الكنيسة عن توزيعها مجانا.

بدورها قالت غيرترود سومبامالا لفرانس برس من على سريرها في مستشفى اكرا الذي نقلت اليه اثر اصابتها بكسر في الساق من جراء التدافع "لقد وصلنا باكرا جدا، عند الساعة الرابعة فجرا. الناس الذين كانوا واقفين في الخلف دفعونا ووقعوا فوقنا".

من ناحيته قال القس سام ماكان لاذاعة سيتي نيوز المحلية "نحن معتادون دوما على تدفق المؤمنين ولكن ليس بهذه الاعداد"، معربا عن حزنه لما حصل.

ويرأس القس النيجيري تي.بي. جوشوا احدى اكبر الكنائس الانجيلية في القارة السمراء ومقرها لاغوس، ويشتهر ب"تنبؤاته" لاحداث دولية كما يؤمن اتباعه بانه يجترح معجزات مباشرة خلال لقاءات عامة.

وغانا الواقعة في غرب افريقيا تعد 25 مليون نسمة غالبيتهم من المسيحيين وتشهد الكنائس الانجيلية فيها تزايدا مستمرا.

التعليقات 1
Default-user-icon Sammy (ضيف) 08:53 ,2013 أيار 20

How then as a church have we drifted away far from the cross of Calvary, today s church goers just need cheap blessings, free healing without paying the cost; a mean repentance and working in holiness that is all enough to bring all what we need n this life. Churches have been living with sin continuing with immorality, gossip, slandering, corruption and doing all what the world is doing reaching the church on Sunday they need the lord God who will not come in there meetings that's why they fight for physical `manna`, pls pple of God can we stay away from sin? can we repent and turn back to the lord in absolute repentance, let us stop fooling around and trembling on the blood of Jesus and a shaming the Lord here.