تقارير: اجتماع قريب للقادة المسيحيين في بكركي لتوحيد المواقف حول قانون الانتخاب

Read this story in English W460

يتوقع ان يعقد القادة المسيحيين اجتماعاً في بكركي، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، لتنسيق المواقف في ما خص قانون الانتخاب، وفق ما افادت معلومات صحافية.

فقد نقلت صحيفة "النهار"، الجمعة، عن مصادر مطلعة اشارتها الى انه يتردد عن اجتماع في بكركي للاحزاب والشخصيات المسيحية للبحث في تطورات قانون الانتخاب سينعقد في بكركي بالتأكيد قبل 15 أيار موعد الجلسة النيابية الحاسمة لملف قانون الانتخاب.

من جانبها، لفتت صحيفة "الاخبار" الى ان الراعي، الموجود حالياً في البرازيل، يجري اتصالات لعقد لقاء للقيادات المارونية الأربع في بكركي خلال الأيام المقبلة من أجل التوافق على المشروع المختلط الذي تقدم به رئيس مجلس النواب نبيه بري، وتبنيه بعد إدخال التعديلات المناسبة عليه.

كما كشفت ان البطريرك أوفد المطران سمير مظلوم إلى القيادات المارونية "لاستمزاج آرائها في إمكان توحيد الجهود ومواقف الأطراف المسيحيين لتأييد المشروع المختلط، كي يصبح إقراره في الهيئة العامة متاحاً، وتسهيلاً لإجراء الانتخابات في مواعيدها".

يُذكر ان اقتراح بري قائم على المشروع المختلط اي 50 في المئة من النواب على اساس الأكثري و50 في المئة منهم على اساس النسبي، وفي 26 دائرة انتخابية. كما يُشار ان بري دعا الى جلسة عامة في 15 ايار لطرح مشروع "اللقاء الاورثوذكسي" على التصويت.

واقرت اللجان النيابية المشتركة مشروع "اللقاء الاورثوذكسي" (حيث كل طائفة تنتخب ممثليها) وسط اعتراض نواب كتلتي "المستقبل" و"جبهة النضال الوطني"، والنواب المسيحيون المستقلون في 14 آذار.

التعليقات 2
Missing youssefhaddad 12:39 ,2013 أيار 03

Christian leaders! I do not think they have much to do with true Christianity. Recycling politicians caused by a clan mentality and a political immaturity is usually the mark of under developed countries.

Default-user-icon Abraham (ضيف) 02:29 ,2013 أيار 04

It is very sad to see compatriots undermining and talking in a disrespectful manner towards others, believing in other religions or belonging to different political parties.... Instead of cheap talks about patriotic feelings, and betterment, the lebanese citizens should take charge of their country and discard all the thieves who are negotiating whose slice of the pie should be larger! please brothers, understand that those on the top are corrupt head to toe! another note that good manners and savoir-vivre are missing for some leaders, who with their bare stance and dress code lack respect to prominent religious and political figures...