ماضي يتعهد بالمساعدة في كشف ملابسات تسريب اسماء وصور الشهود في المحكمة الدولية

Read this story in English W460

أكد النائب العام التمييزي القاضي حاتم ماضي "تعهده بالمساعدة في كشف كل ملابسات قضية تسريب اسماء وصور الشهود في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان"، مؤكدا ان "مكتبه ليس مسؤولا عن تسريب هذه المعلومات لانه لا يمتلكها".

واستقبل ماضي الثلاثاء، رئيس المحكمة الخاصة بلبنان القاضي دافيد باراغوانث والوفد القضائي المرافق له، وتم التداول في شؤون المحكمة ولا سيما موضوع تسريب اسماء وصور الشهود الذي حصل مؤخرا.

وكرر ماضي "تعهده بالمساعدة في كشف كل ملابسات هذه القضي"، مؤكدا ان "مكتبه ليس مسؤولا عن تسريب هذه المعلومات لانه لا يمتلكها".

وكانت لائحة الشهود نشرت على موقع الكتروني انشأته حديثا مجموعة تطلق على نفسها اسم "اعلاميون لاجل الحقيقة" تقول انها اخذت على عاتقها "كشف الفساد في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، ونشر معلومات تؤكد تورط مسؤولين كبار فيها بقضايا الرشوة والفساد، وهو ما أنتج تسريبا لمعلومات سرية شكلت خطرا على حياة الشهود".

وينشر الموقع لائحة بالشهود تتضمن اكثر من 160 اسما مع صورهم واسمائهم الكاملة وعناوينهم.

هذا الأمر دفع المحكمة الخاصة بلبنان إلى إصدار بيان الخميس دانت فيه "بأشد العبارات آخر محاولة لعرقلة حسن سير العدالة عن طريق نشر قائمة بأسماء شهود مزعومين وتهديد حياة مواطنين لبنانيين".

وبحسب نظام المحكمة، فان لائحة الشهود سرية، وكذلك تفاصيل كثيرة في التحقيق الدولي الذي بدأ بعد اشهر من مقتل الحريري. بينما بدأت المحكمة العمل في 2009.

وتتهم المحكمة اربعة من عناصر الحزب بالتورط في عملية الإغتيال إلا أن الحزب يرفض الإتهام متهما المحكمة أنها "أميركية اسرائيلية".

التعليقات 1
Thumb _citizen_ 14:22 ,2013 نيسان 16

Madi leaked the information about the witnesses, and the thugs of the yellow party hacked the newspaper site. Slam Dunk.....