داخلية حماس تتهم مخابرات دول أجنبية بالعمل في غزة

Read this story in English W460

اتهمت وزارة الداخلية في حكومة حماس السبت اجهزة مخابرات دول اجنبية بالعمل في قطاع غزة في سبيل الحصول على معلومات امنية.

وقال العقيد محمد لافي المسؤول في جهاز الامن الداخلي في حكومة حماس في تصريحات صحافية بثها الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة، أن "قطاع غزة مليء بأجهزة المخابرات الاجنبية كالاميركية والبريطانية والفرنسية والالمانية والكل يستهدف القطاع".

واوضح لافي ان "الغرض من عمل المخابرات الاجنبية سواء العربية او الغربية في قطاع غزة هو البحث عن المعلومة باعتبارها قوة رجل المخابرات".

واشار الى "امتلاك الامن الداخلي كشفا باسماء عملاء سيتم اعتقالهم عقب انتهاء الفرصة الممنوحة لهم للتوبة"، وتابع "اعتقلنا بعض من وردت اسماؤهم في الكشف ومنذ الساعات الاولى لاعلان هذا الكشف اعترفت نصف الاسماء الواردة فيه بالعمالة".

وحذر لافي "من لجوء بعض المؤسسات الاجنبية العاملة في القطاع (لم يسمها) للتجسس على ابناء شعبنا ومحاولة الحصول على معلومات امنية واندفاع بعض الاعلاميين لتزويد صحافيين اجانب ومؤسسات خارجية بالمعلومات".

وبعدما اكد ان هذه الحملة حققت "نجاحا ضد التخابر" قال "لن نستطيع انهاء هذه الافة ما دام هناك احتلال يسعى لتجنيد مزيد من العملاء لذلك نسعى للحد منها وارباك عملها".

وكانت حكومة حماس اطلقت في اذار الماضي حملة لمواجهة "التخابر" مع اسرائيل، ودعت المتعاونين مع اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية او جهات اجنبية الى تسليم انفسهم خلال شهر.

التعليقات 0