استدعاء ابنة ملك اسبانيا للادلاء بافادة امام القضاء في قضية فساد ضد زوجها

Read this story in English W460

استدعيت الإبنة الصغرى لملك اسبانيا الأميرة كريستينا للإدلاء بإفادتها في 27 نيسان أمام قاض للتحقيق في الباليار يشتبه في تورطها في إطار تحقيق في الفساد يستهدف زوجها ايناكي أورد انغارين. بحسب ما أعلن مصدر قضائي اليوم الأربعاء.

ويشكل الاشتباه بتورط ابنة الملك خوان كارلوس في هذه القضية، التطور الاكبر في هذه الفضيحة التي كشفت في نهاية 2011 ما اضر بشعبية الاسرة الملكية الاسبانية والملك البالغ من العمر 75 عاما.

وسيتم استجواب كريستينا التي ورد اسمها في رسائل الكترونية سلمها الى القاضي والى الصحافيين دييغو توريس الشريك السابق لزوجها، حول "جنحة استخدام النفوذ".

وقبل ذلك، لم يشتبه التحقيق في تورط كريستينا (47 عاما) منذ بدئه في نهاية 2011 من قبل القاضي خوسيه كاسترو من محكمة بالما دي مايوركا في الباليار ويلاحق في اطاره اينياكي اوردانغارين بطل كرة اليد السابق البالغ من العمر 45 عاما والذي انتقل الى قطاع الاعمال.

لكن اسمها ورد الاسبوع الماضي في التفاصيل القليلة التي كشفها عن طريق وسائل الاعلام دييغو توريس.

واكدت صحيفة الموندو ان محامي توريس سلم محكمة بالما دي مايوركا مجموعة من ثلاثين رسالة الكترونية "تروي بالتفصيل كيف كان الدوق يفسر لزوجته تفاصيل سير واعمال معهد نوس بما انها عضو في لجنته الادارية".

ويشتبه بان اورداغارين اختلس ملايين اليورو من الاموال العامة عن طريق هذا المعهد الذي ترأسه بين 2004 و2006.

التعليقات 0