ميقاتي امام سفراء الخليج: لبنان يسعى لافضل العلاقات مع الدول العربية

Read this story in English W460

جدد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي تأكيده على ان ما يصدر من تصريحات سياسية "يعّبر عن رأي اصحابها ولا يعبر عن موقف الحكومة"، لافتاً الى ان "الغالبية الساحقة من اللبنانيين تثمن وقوف دول الخليج باستمرار الى جانب لبنان".

وخلال لقائه وفداً من سفراء دول مجلس التعاون الخليجي صباح الخميس في السراي الحكومي شدد ميقاتي على ان لبنان حريص على أفضل العلاقات مع الدول العربية، وعلى عدم التدخل في شؤونها الداخلية.

واعاد تأكيد ان ما يصدر عن الاطراف السياسية، يعبّر عن رأيها الشخصية لا عن رأي الحكومة التي تدعو الجميع الى الالتزام بإعلان بعبدا الذي يؤكد على "تحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات الإقليميّة والدوليّة وتجنيبه الانعكاسات السلبيّة للتوتّرات والأزمات الإقليميّة".

كما لفت ميقاتي الى ان "الغالبية الساحقة من اللبنانيين تثمن وقوف دول الخليج باستمرار الى جانب لبنان ونهضته وإزدهاره، وتقدر لقادة هذه الدول رعايتها الأبوية لشؤون اللبنانيين المقيمين فيها".

وشدد على إن علاقات لبنان مع الدول الخليجية "كانت وستبقى علاقة محبة وأخوة صادقة، ولا يمكن، بأي شكل من الأشكال، أن تتأثر بموقف من هنا وكلام من هناك".

وكانت قد نشرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية تصريحات عون لقناة "العالم" الإيرانية بشأن الاحتجاجات في البحرين، اعتبر فيها أن مطالب المحتجين "محقة ومنصفة"، وانتقد المجتمع الدولي ولام الجامعة العربية لعدم دعمهما لمطالب المحتجين الذين تعرضوا "للظلم".

واضاف عون: "إن الثورة البحرينية منصفة للقائمين فيها وما هو مؤسف بالفعل أن تقوم ثورة سلمية لمدة ثلاث سنوات وتبقى تتحمل كل التضحيات والظلم من دون أن يكون لها الصدى الكافي في جميع أنحاء العالم.

التعليقات 1
Thumb geha 17:43 ,2013 شباط 21

and who believes what you say mikati? who do you represent initially?