نتانياهو يدعو الى ترك اجهزة الامن تقوم بعملها بعد قضية "السجين اكس"

Read this story in English W460

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد الى ترك اجهزة الامن "تعمل بهدوء" معتبرا ان الكشف عن الكثير من المعلومات الاستخباراتية يمكن ان يمس بامن الدولة، وذلك في اول تعليق رسمي له على قضية مقتل اسرائيلي استرالي كان معتقلا في اسرائيل.

وقال نتانياهو خلال الاجتماع الاسبوعي لملجس الوزراء "ادعو كل الناس الى ترك القوات الامنية تعمل بهدوء لكي نتمكن من الاستمرار بعيش بسلام وهدوء في دولة اسرائيل".

واضاف نتانياهو ان "الكشف عن الكثير من المعلومات حول الانشطة الامنية وانشطة اجهزة الاستخبارات يمكن ان يمس بخطورة في بعض الاحيان بامن الدولة لذلك يجب عدم الاستخفاف بمصالحنا الامنية في اي نقاش".

واكدت الحكومة الاسترالية الاحد انها تريد من اسرائيل توضيحات بشأن وفاة استرالي عرف باسم "السجين اكس" في سجن في تل ابيب في 2010، في اطار تحقيق تجريه في هذه القضية.

وادى تمكن السجين الذي كان في سجن يخضع لاجراءات امنية ومراقبة مشددة، من شنق نفسه الى اثارة العديد من التساؤلات وتغذية نظريات المؤامرة التي تحدثت عنها وسائل الاعلام الاسرائيلية والاسترالية.

والاربعاء، اكدت اسرائيل احتجاز المواطن الاسرائيلي الاسترالي في حبس انفرادي تحت اسم وهمي بعد تقارير ان "السجين اكس" انتحر في العام 2010، وانه يهودي استرالي يرتبط بالموساد.

وقال بيان لوزارة العدل انه تم ابلاغ عائلته باعتقاله وانه حصل على تمثيل قانوني. والرجل الذي قال الاعلام الاسترالي انه "السجين اكس" هو استرالي يهودي يدعى بن زيغير (34 عاما)، وتوفي في سجن سري في تل ابيب في 2010 في قضية حرصت اسرائيل على التغطية عليها وفرضت حظرا اعلاميا عليها.

التعليقات 2
Thumb jcamerican 11:20 ,2013 شباط 17

More coverups. This story can be the tip of the iceberg lettuce. Maybe prisoner X was a friend of bomber Y in Bulgaria.

Thumb jcamerican 13:19 ,2013 شباط 17

When Israel can control a country like the US, no need to mention others. There is no limit of what it can do.