تقارير: تعيين مسؤول أمني قطري لمتابعة ملف المخطوفين في أعزاز بين لبنان وقطر

Read this story in English W460

أفادت مصادر مطلعة أن "أجواء اللقاء بين وزير الداخلية مروان شربل والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم كانت ايجابية في قطر"، مضيفة أن " المجتمعين توافقوا على تعيين مسؤول امني قطري للتنسيق ومتابعة الملف بين البلدين".

وأشارت صحيفة "اللواء" في عددها الصادر الأربعاء أن " شربل و ابراهيم أجريا لقاءات في قطر شملت وزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني".

وفي هذا السياق، اكدت مصادر مطلعة للصحيفة عينها أن "اجواء اللقاء كانت جد ايجابية وتم البحث في امكان مساهمة قطر في حل ملف المخطوفين اللبنانيين في سوريا من خلال توظيف طاقاتها لإطلاق سراحهم"، مردفة ان "المجتمعين توافقوا على تعيين مسؤول امني قطري للتنسيق ومتابعة الملف بين البلدين. على ان يستكمل شربل وابراهيم الأربعاء برنامج زيارتهما بلقاءات مع مسؤولين قطريين آخرين".

يُذكر أن أهالي اللبنانيين المخطوفين في أعزاز كانوا قد اعتصموا صباح الخميس الفائت أمام السفارة القطرية بعين التينة في بيروت، مؤكدين أن "تحركاتهم مستمرة وستكون ضد السعودية وقطر وتركيا وبشكل مفاجئ دون تنسيق مسبق".

وعلى الأثر، أفادت معلومات صحافية أن "شربل طلب تشكيل وفد من أهالي المخطوفين في أعزاز لعقد اجتماع معهم في وزارة الداخلية، حيث أكد لهم أنه سيتوجه الى قطر للبحث بملف اللبنانيين المخطوفين بأعزاز".

يُشار الى انه تم الافراج عن إثنين من المخطوفين الـ11 في سوريا وهما حسين علي عمر، اواخر آب، وعوض ابراهيم في ايلول الفائت، وذلك بعد خطفهما في 22 ايار الفائت مع تسعة آخرين في سوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

التعليقات 1
Thumb shab 17:19 ,2013 كانون الثاني 16

Boring