شربل يتوجه الثلاثاء الى قطر للبحث بملف اللبنانيين المخطوفين بأعزاز

Read this story in English W460

كشف وزير الداخلية مروان شربل أنه "سيتوجه الثلاثاء الى قطر للتفاوض بشأن ملف المخطوفين اللبنانيين في أعزاز".

وأشار شربل في حديث لإذاعة صوت لبنان (93.3) السبت، أنه "متوجه الثلاثاء الى قطر لبحث ملف المخطوفين اللبنانيين التسعة في أعزاز وذلك خلال اجتماع سيعقده ونظيره القطري الشيخ عبدالله بن خالد آل ثاني".

وفي هذا السياق، صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الداخلية والبلديات بيان جاء فيه أن "شربل والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم يتوجهان الثلاثاء المقبل الى دولة قطر لعقد لقاءات مع كبار المسؤولين محورها المخطوفون اللبنانيون في سوريا والدور الذي يمكن ان تضطلع به قطر للاسهام في الافراج عن هؤلاء في أسرع وقت".

يُذكر أن أهالي اللبنانيين المخطوفين في أعزاز كانوا قد اعتصموا صباح الخميس أمام السفارة القطرية بعين التينة في بيروت، مؤكدين أن "تحركاتهم مستمرة وستكون ضد السعودية وقطر وتركيا وبشكل مفاجئ دون تنسيق مسبق".

وعلى الأثر، أفادت معلومات صحافية أن "شربل طلب تشكيل وفد من أهالي المخطوفين في أعزاز لعقد اجتماع معهم في وزارة الداخلية، حيث أكد لهم أنه سيتوجه الى قطر للبحث بملف اللبنانيين المخطوفين بأعزاز".

يُشار الى انه تم الافراج عن إثنين من المخطوفين الـ11 في سوريا وهما حسين علي عمر، اواخر آب، وعوض ابراهيم في ايلول الفائت، وذلك بعد خطفهما في 22 ايار الفائت مع تسعة آخرين في سوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

التعليقات 1
Missing helicopter 18:22 ,2013 كانون الثاني 12

Good job Minister Charbel. Do not forget to stop by Damascus on the way back and discuss with President Bashar the fate of all Lebanese prisoners in his jails. Then once you are back in Lebanon meet with Mr. Nasrallah and get him to agree on the return of all Lebanese hiding in Israel (fearing for their lives.... it is shame they have to die there and then agree to the return of their bodies via the red cross). We need all of our citizens living in Lebanon without fear and freed from whomever is holding them.