نشطاء غالبيتهم فرنسيون يصلون الى غزة للتضامن مع الفلسطينيين

Read this story in English W460

وصل عشرات الفرنسيين والاوروبين والمصريين مساء الخميس الى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر للتضامن مع الفلسطينيين، وايصال بعض المساعدات، في ذكرى مرور اربعة اعوام على الحرب الاسرائيلية نهاية 2008.

وينشط هؤلاء في اطار مهمة "هلا فلسطين" والتي تهدف الى التنديد بالحصار الاسرائيلي على قطاع غزة وتستمر حتى الاول من كانون الثاني.

ويضم الوفد التضامني الذي تراسه الناشطة الفرنسية اوليفا زيمور رئيس جمعية "اوروبا فلسطين" 87 ناشطا من دول اوروبية عدة وخصوصا من فرنسا ونشطاء من مصر اضافة الى ناشط اميركي.

ولدى وصول النشطاء الى الجانب الفلسطيني في معبر رفح وهم يرتدون فانيلات خضراء كتب عليها بالانجليزية "الحرية لفلسطين" ردد هؤلاء هتافات باللغتين العربية والفرنسية منها "تحيا فلسطين" و"الحرية للاسرى".

وقالت زيمور لفرانس برس "انا سعيدة جدا وفخورة لوجودي هنا الليلة في غزة للمرة الاولى"، بعد عدة محاولات سابقة.

وبعد ان بينت ان الحملة مستمرة من اجل مقاطعة اسرائيل اكدت زمور على التضامن مع الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية، مشددة على "مواصلة الطريق لتحقيق العدالة والسلام".

وطالبت الناشطة الفرنسية بالافراج عن المعتقلين الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية.

من جانبها قالت الناشطة المصرية والمتطوعة في حملة "هلا فلسطين" هبة زكريا لفرانس برس "هذا الوفد الاوروبي المصري جاء للتضامن مع فلسطين وقطاع غزة. نحن من جنسيات وديانات مختلفة تجاوزت الحدود ونستطيع التلاحم من اجل قضية فلسطين في ذكرى مرور اربعة اعوام على الحرب الاسرائيلية الاولى (نهاية 2008 وبداية 2009)".

وشددت على "استمرار الحملة من اجل مقاطعة اسرائيل وتحرير فلسطين".

وتمكن المتضامنون من رؤية معرض للصور في صالة الوصول بمعبر رفح يضم عشرات الصور لقتلى وجرحى فلسطينيين ومنازل دمرت اثر الغارات الجوية الاسرائيلية في تشرين الثاني الماضي، واجزاء من صواريخ اسرائيلية. كما شاهدوا بقايا السيارة التي كان بداخلها احمد الجعبري القائد العسكري الكبير في حماس الذي اغتالته اسرائيل مع بداية هجومها الاخير على القطاع.

وسيمكث المتضامنون اربعة ايام في قطاع غزة يقومون خلالها بجولة تشمل مناطق زراعية ومستشفى الشفاء بمدينة غزة اضافة الى بعض المناطق التي تعرضت للصف الاسرائيلي الشهر الماضي.

ويحمل الوفد ادوية ومعدات جراحية وكتبا لتعليم اللغة الفرنسية، كما قا المنظمون.

وفشلت عدة محاولات قامت بها مهمة "اهلا فلسطين" في السابق لدخول غزة المحاصر برا وبحرا وجوا منذ حزيران 2006 اثر خطف جندي اسرائيلي، اطلق سراحه في 2011 في صفقة تبادل مع الف اسير فلسطيني.

واحكمت اسرائيل الحصار في منتصف 2007 بعد سيطرة حركة حماس على القطاع.

التعليقات 7
Missing arturo 02:12 ,2012 كانون الأول 28

It seems like there is no longer a full blockade as Gaza has an open border crossing with Egypt. The blockade of Gaza by Israel is no different than the blockade of Israel by Lebanon.

Missing phillipo 08:33 ,2012 كانون الأول 28

If anyone would actually to check their historical facts, they would see that the UN found that the blockade of Gaza is legal.
Now to get down to more everyday facts, they would find that between 150 - 200 trucks actually cross the border from Israel into Gaza carrying all different types of produce.
Ask the Gazans where they get their electricity, water, petrol, cooking gas etc from, and yes, the answer is Israel.
So exactly what full blockade of Gaza is there from Israel.

Default-user-icon Davein britain (ضيف) 11:02 ,2012 كانون الأول 28

Palestinians have the automatic Human Right to fresh Drinking Water food Medicines Concrete re-construction materials (everything except weapons)all these things are controlled & limited by Israel which is Illegal 'Group Punishment' if not for Complicit US and UK their Leaders would have been on Trial at the ICC Hague Decades ago, Mass Killer Fascists that's what Zionists are.

Missing phillipo 11:12 ,2012 كانون الأول 28

I see that facts are no good for someone. He continues to believe in myths.
Oh well!!!

Thumb mckinl 12:30 ,2012 كانون الأول 28

@ Davein britain (Guest)

Exactly correct ...

Thumb mckinl 12:32 ,2012 كانون الأول 28

@ phillipo

You have completely blown your cover as a Zionist operative ...

Missing phillipo 16:29 ,2012 كانون الأول 28

Mckini - that's funny as I picked up the information from Britains two most anti-Israeli newspapers, Guardian and Independent.
Davein britain - you are 100% correct that the Gazans deserve everything you mention, so why doesn't Egypt, their Arab Islamic compatriots supply this to them?