قوى الأمن الداخلي: الرمانتان اليدويتان الذي عثر عليهما على الطريق المؤدية لمنزل ميقاتي لم تكن تستهدفان احدا

Read this story in English W460

تم العثور على رمانتين يدويتين على الطريق المؤدية الى منزل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في طرابلس.

وأفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان أن "الرمانتين اليدويتين لم تكن تستهدفان احدا وهما كانتا ملقاتين في اماكن بعيدة عن الطريق ومن المرجح ان يكون من رماهما اراد التخلص منهما".

وأضاف البيان أنه "غالبا ما تعثر قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني على قنابل يدوية مشابهة تكون من مخلفات الحرب وتقوم بتفجيرها او نقلها كما حصل بتاريخ 24/12/2012 حيث عثر في محلة قصقص ـ حرش بيروت على رمانة يدوية دفاعية قديمة العهد غير معدة للتفجير قام خبير المتفجرات في قوى الأمن الداخلي بتفجيرها في مكانها".

وكانت قد أشارت صحيفة "السفير" في عددها الصادر الثلاثاء، الى أنه "عُثر على قنبلتين يدويتين، الأحد والإثنين ، إحداهما موصولة بسلك ومعدّة للتفجير على الطــريق المؤديــة الى منزل ميقاتي في محلة المعرض في طرابلس".

وفي التفاصيل، أفادت "السفير" أنه "فيما كان عمال في إحدى الشركات التي تنفذ مشروعا في المنطقة قد عثروا امس الاول (الأحد) على قنبلة صوتية موضوعة على جانب المسلك الشرقي مقابل "الكواليتي ان"، وسارعوا الى إبلاغ الحرس الحكومي فتم استدعاء الخبير العسكري الذي عمل على تفجيرها في مكانها".

وأضافت أن "أمس (الإثنين) عثر العمال أنفسهم على قنبلة دفاعية موصولة بسلك في المكان نفسه عمل الخبير العسكري على رفعها من مكانها".

وفي هذا السياق، لفتت مصادر أمنية الى أن "هذه الطريق يسلكها ميقاتي عندما يعود من بيروت الى منزله في طرابل"، مشيرة الى "قيام مجهولين برمي قنبلة صوتية انفجرت في المكان نفسه أيضاً مساء يوم الجمعة الماضي، بعد ساعات من مغادرة ميقاتي طرابلس الى بيروت".

يذكر أن ميقاتي موجود خارج لبنان منذ يوم السبت الفائت.

التعليقات 0