حرب كلامية بين ميقاتي و"المستقبل" حول "امارة طرابلس"

Read this story in English W460

شددت مصادر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي على ان "كتللة المستقبل النيابية"، اجتزأت كلام رئيس الحكومة حول طرابلس، "في محاولة متكررة للنيل منه".

من جانبها نقلت صحيفة "السفير"، عن مصادر ميقاتي قولها ان كتلة "المستقبل"، "تعمدت اجتزاء كلام رئيس الحكومة وتشويهه، في محاولة متكررة للنيل منه".

كما اعتبرت المصادر ان "لجوء المستقبل الى تحوير موقف ميقاتي هو دليل إفلاس، بعد سقوط الاتهامات السابقة وفشل الرهانات على إسقاطه".

يُذكر ان كتلة "المستقبل" اعتبرت الثلاثاء، اثر اجتماعها الدوري الاسبوعي، ان "الكلام المريب الذي صدر عن الرئيس نجيب ميقاتي والذي اعتبر فيه انه لو لم ينتشر الجيش في طرابلس لقامت الامارة، يشكل فضيحة سياسية بكل ما للكلمة من معنى".

الى ذلك، أوضحت مصادر "السفير" ان ما قاله ميقاتي هو ان "معظم ابناء طرابلس هم جزء من الدولة ويقفون خلفها، وان وجود الجيش منع البعض من إنشاء حالات خاصة مستقلة عن الدولة".

ولفتت الى انه و"برغم الإيضاحات فإن هناك من يصرّ على استهداف رئيس الحكومة بحملة مفتعلة، تقوم على الاستغلال الرخيص لكلام مجتزأ، تم إخراجه من سياقه العام".

بدورها، نقلت صحيفة "الجمهورية" عن مصادر رئيس الحكومة ان ميقاتي "عندما تحدث عن الوضع في طرابلس ومضمون الخطة التي ينفذها الجيش اللبناني خاطب ابناء مدينته بصراحة وناشد القيادات كافة لضبط الوضع، وقد تحدث بمنطق يفهمه ابناء طرابلس اكثر من غيرهم فهو واحد منهم".

كما اعتبرت ان بيان كتلة "المستقبل" الذي صدر الثلاثاء، اثر اجتماعها الاسبوعي، "لم يحمل جديداً على الإطلاق وفيه الكثير من التكرار لمواقف سابقة جرى تجميعها في قالب بيان واحد، والرأي العام بات يدرك حقيقة المواقف وخلفياتها والتي تهدف للنيل منه".

التعليقات 3
Thumb benzona 09:27 ,2012 كانون الأول 19

To my Mustaqbal friends : Don't waste time on this syrian agent in Lebanon. He isn't worth it. He's on his way out anyway.

+ He's going to loose his billion dollars made with Syrian money on Syrian soil. The Free Syria is going to need it to rebuild what Bachar destroyed.

Thumb JabalElFersan 09:45 ,2012 كانون الأول 19

Miqsti's comments were dead accurate. Tripoli has become a hub for salafi extremists. If M14 and their supporters don't see that fact, they are in denial. It is a very well known fact that recent clashes with Jabal Mohsen attracted wanna be jihadists (terrorists) from outside of Lebanon to assist in establishing Tripoli as a Islamic Emirate.

Thumb benzona 17:29 ,2012 كانون الأول 19

Ain't you not tired of your monologues?