الجميل بعد لقائه وفد من "التقدمي الاشتراكي": التواصل ضروري بين الأفرقاء اللبنانيين للحفاظ على الكيان والمؤسسات الدستورية

Read this story in English W460

رأى رئيس حزب "الكتائب" اللبنانية امين الجميل أن "التواصل ضروري بين الأفرقاء اللبنانيين وذلك للحفاظ على الكيان والمؤسسات الدستورية اللبنانية".

واشار الجميل بعد لقائه وفد الحزب "الاشتراكي" في بيت الكتائب في الصيفي، الإثنين، الى انه "اتفق والوفد على معظم الافكار ومنها الحياد الايجابي الذي يقضي معالجة سريعة وتعاون على كل الصعد من اجل حشد اكبر دعم للبنان من كل الدول الصديقة".

وشدد علىى "ضرورة مواصلة هذا الاجتماع"، لافتاً الى انه "لا خيار الا التواصل بين بعضنا، ولا المفروض ان يحصل طلاق ولا احد يختلف على ضرورة حفاظ على الكيان والحفاظ على كل ما يجمع اللبنانيين ولا امل في بناء مستقبل أكبر".

ورأى ان "هناك أستحقاقات داهمة المطلوب استخلاص العبر من الازمة واصدار نتائج عملية لنحفظ هذا البلد من المخاطر".

من جهته، أوضح وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي بعد لقائه الجميل، أنه "ليس ممكنا أن يكون التوافق تاما على كل شيء لان البلد ديمقراطي"، مشددا على أننا "معنيون جميعا بحماية البلد ونتلاقى في الجوهر مع حزب الكتائب".

وأشار العريضي الى أنه "من حيث المبدا هناك تجاوب عام مع المبادرة الجنبلاطية خلافا" لكل ما تم تداوله"، مشددا على أننا "علينا ان نصل الى بلورة افكار مشتركة حول التطبيق".

ولفت الى أنه "لا بد من تاكيد التواصل والحوار بين اللبنانين ونحن نتلاقى مع حزب الكتائب على ضرورة تنظيم الاختلاف ".

وكان وفد من "التقدمي الاشتراكي" قد زار رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ورئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون والنائب العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقها رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط الإثنين والتي تقتضي السعي على الحوار وحل الأزمة الداخلية.

التعليقات 3
Default-user-icon Disgusted (ضيف) 18:43 ,2012 كانون الأول 03

No matter how low Jumblatt stoops, gemayel will stoop lower... he is another side of a coin that has Aoun on the other side... Nothing but a couple of Judas type of people... And he is already working for M8...

Default-user-icon georges khoury (ضيف) 20:06 ,2012 كانون الأول 03

the day gemayel moves away to m8 or center.he will lose 90% of the support,and we all become lf in one day.we are not sheep following shepherd ,we can think.

Default-user-icon Sarcastico (ضيف) 13:50 ,2012 كانون الأول 04

A dozen old men in dark suits with a bics and blank notepads met around 6 plates of biscuits to decide that resolving a crisis is important. It must have been an exhausting day at the office...