البحرين تحقق مع 14 متهما بـ"قلب نظام الحكم" بالتخابر مع منظمة إرهابية

Read this story in English W460

أحالت النيابة العسكرية في البحرين 21 متهما في قضية "قلب نظام الحكم" في المملكة بالتخابر مع منظمة إرهابية تعمل لصالح دولة أجنبية، في إشارة الى "حزب الله"، إلى محكمة السلامة الوطنية الابتدائية.

وصرح النائب العام العسكري في قوة دفاع البحرين بأن النيابة العسكرية قد أحالت 21 متهما في قضية التنظيم الإرهابي والمتعلقة بمؤامرة قلب نظام الحكم في مملكة البحرين بالقوة وبالتخابر مع منظمة إرهابية تعمل لصالح دولة أجنبية إلى محكمة السلامة الوطنية الابتدائية، حيث قامت النيابة العسكرية بتشكيل فريق تحقيق في القضية من عدد من رؤساء ووكلاء النيابة العسكرية وقد تم بالفعل التحقيق مع 14 متهما.

وكانت حكومة البحرين قد اتهمت في وقت سابق "حزب الله" بالعمل على الإطاحة بالعائلة المالكة وتدريب عناصر معارضة بحرينية في معسكرات الحزب في لبنان وإيران.

وجاء الاتهام في تقرير بعثت به السلطات البحرينية إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اتهمت فيه "حزب الله" بتدريب مليشيات للقيام بأنشطة في دول خليجية مجاورة، وحثت الأمم المتحدة على كبح إيران وحزب الله من التدخل في شؤون المملكة الخليجية.

وكسائر بعض دول المنطقة، شهدت البحرين، في فبراير الماضي، احتجاجات شعبية للتنديد بالفساد والبطالة والمطالبة بالديمقراطية واتخذت لاحقاً بعداً طائفياً.

وسبق أن نفت إيران و"حزب الله" ضلوعما في الاحتجاجات التي بدأت على إثرها البحرين حملة لاحتوائها وبعثت السعودية والإمارات قوات لمساعدة المنامة في حفظ الأمن والاستقرار.

وأورد التقرير البحريني تفاصيل لقاءات بين الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، ومسؤولين بارزين من المعارضة الشيعية البحرينية، مثل حزبي "الوفاق" و"الحق" المحظور.

التعليقات 0