14 آذار:فريق 8 آذار خائف من تشكيل حكومة والحجج تبرز عجزه الكامل

Read this story in English W460

علق منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد على كلام رئيس مجلس النواب نبيه بري عن سوريا أنه "إقحام خطير خطير جدا لشؤوننا الداخلية بالموضوع السوري ويكشف لبنان على كل المستويات وأنه لشيء مُستغرب أيضاً أن ياتي ذلك من قبل رجل دولة وهو الرئيس نبيه بري".

وإذ رأى سعيد أن فريق 8 آذار "يظهر العجز الكامل نتيجة الإنهيار السياسي الذي يصيبه لعدم تشكيل الحكومة" شدد على أن "الفريق السياسي الوحيد الذي يحمل مشروعاً سياسياً لإنقاذ لبنان يبقى فريق 14 آذار وانه يؤكد بأن الحل هو العودة إلى الدولة بشروط الدولة في لبنان وبالتالي وضع حدّ لفلتان السلاح الغير شرعي في لبنان الذي هو وراء كل المخالفات المطروحة اليوم".

كما أوضح بعد اجتماع الأمانة العامة لقوى 14 آذار الأسبوعي الأربعاء أن فريقه يملك "مقاربة وطنية إسلامية – مسيحية شاملة لما يجري في المنطقة".

وعن الطلب من سفير لبنان في الأمم المتحدة بعد التصويت على القرار بما يختص بالعقوبات على سوريا أبدى اعتقاده أن "هذا الموضوع يعود إلى صلاحية رئيس مجلس الوزراء مشددا على أن "مندوب لبنان في الأمم المتحدة اليوم لا يمثل فقط لبنان بل يمثل الأسرة العربية".

كما طلب أن "يتجدد هذا الموقف ليس فقط من جانب لبنان إنما أيضاً من جانب الأسرة العربية".

ووضع سعيد كلام رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون "في سياق الحجج التي يقدمها فريق 8 آذار والذي يبرز عجزه الكامل وإنهياره الكامل لأنه غير قادر على تشكيل حكومة في لبنان".

وأضاف:"كما يقدم الرئيس برّي هذا العجز تحت عنوان ربط موضوع تشكيل الحكومة في لبنان بالأحداث في سوريا ويتكلم عن مؤامرة".

وسأل سعيد:"من يتآمر على لبنان؟العماد عون الذي يضع العراقيل؟ أم يتآمر على لبنان الرئيس ميقاتي الذي هو مكلّف بتشكيل الحكومة؟ أم يتآمر على لبنان حزب ألله؟ من الذي يتآمر وفقاً لما جاء على لسان دولة الرئيس نبيه برّي بالأمس" مطالبا "بتوضيح هذا الموضوع من قبل فريق 8 آذار".

وختم منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار:"ذلك يدل على عجز هذا الفريق وإنهياره السياسي يتمثل بتخبطه الداخلي بين الحصص وتفسير الدستور ولأنه يرى ما يجري في المنطقة وعاجز وغير قادر وخائف من تشكيل حكومة".

التعليقات 0