مقتل ناشطين فلسطينيين اثنين في قصف جوي اسرائيلي على شمال غزة

Read this story in English W460

اعلنت مصادر طبية فلسطينية مقتل ناشطين فلسطينيين احدهما قائد ميداني في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غارتين نفذهما الطيران الحربي الاسرائيلي على شمال قطاع غزة التي شهدت عملية توغل اسرائيلية.

وقال الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة ان "مواطنين استشهدا واصيب اربعة اخرون" في قصف جوي اسرائيلي بالصواريخ في بيت حانون.

ووصف حالة المصابين الاربعة ب"الخطرة"، موضحا انهم "نقلوا الى مستشفيي كمال عدوان في بيت لاهيا وشهداء بيت حانون" في شمال القطاع.

واعلنت كتائب القسام في بيان حصلت عليه وكالة فرانس برس ان "القائد الميداني عبد الرحمن درويش ابو جلال (25 عاما) وهو من سكان مخيم جباليا استشهد في القصف الصهيوني لمجموعة قسامية اثناء تصديها لتوغل في شمال بيت حانون".

واوضحت كتائب القسام ان ثلاثة من الجرحى من عناصرها.

من جهتها، قالت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مقتل احد عناصرها، موضحا انه "الشهيد ياسر الترابين".

وتوعدت كتاب القسام في بيانها بالرد.

وقالت "نؤكد ان العدو لن يستطيع لي ذراعنا وان جريمته هذه لن تمر دون رد وحساب وسيدفع الصهاينة ثمنها".

واكدت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان الطيران شن غارتين على شمال القطاع صباح اليوم.

واوضح الجيش الاسرائيلي في بيان ان غارة جوية استهدفت مجموعة فلسطينيين ردا على اطلاق قذيفة هاون باتجاه "دورية روتينية" للجيش الاسرائيلي قرب القرية التعاونية (كيبوتز) نير عام.

وتحدث ناطق باسم الجيش الاسرائيلي عن "اطلاق اربع قذائف على جنوب اسرائيل لم تسفر عن ضحايا او اضرار".

من جهة ثانية قامت دبابات وجرافات اسرائيلية بعملية توغل في قطاع بيت حانون حيث جرى تبادل لاطلاق النار بين جنود وناشطين فلسطينيين.

واكد عدد من سكان البلدة الحدودية مع اسرائيل ان خمس دبابات على الاقل وعدد من الجرافات العسكرية الاسرائيلية توغلت بعمق عدة مئات الامتار في اراضي البلدة وسط اطلاق النار.

وقال احد السكان وهو خضر المصري في الثلاثينات من عمره "بدأت الدبابات بالتوغل في ساعة مبكرة وقامت مجموعة مقاومين باطلاق قذائف تجاههم ثم قامت طائرة استطلاع اسرائيلية بقصف المجموعة بصاروخ".

وقال شهود عيان ان مقاتلين فلسطينيين اطلقوا عددا من قذائف الهاون على الدبابات الاسرائيلية التي توغلت في اراض زراعية شرق بيت حانون.

التعليقات 0