شرطة دبي تضبط مركبة تم التلاعب بأرقامها للتهرب من مخالفات مرورية

Read this story in English W460

ضبط مركز شرطة نايف في دبي، مركبة مقابل فندق حياة ريجنسي، تم التلاعب بلوحة ارقامها بهدف التهرب من سداد المخالفات المرورية.

وفي اطار الحملة المستمرة لضبط أمن الطريق التي ينظمها مركز شرطة نايف، وبتوجيهات من العميد خليل إبراهيم المنصوري، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، تم ضبط مركبة أرقامها صادرة من دولة خليجية مقابل فندق حياة ريجنسي بعد أن لاحظ أفراد الدورية بأن لوحتى الأرقام عليه لاصق ابيض، تجنبا للمخالفات المرورية.

فتم حجز المركبة واحالة سائقها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

واوضح مدير مركز شرطة نايف، العقيد عبد الله خادم سرور المعصم، أن أسباب تلاعب السائقين بلوحات مركباتهم تعود إلى التهرّب من سداد المخالفات المرورية، من خلال خداع عناصر الضبط المروري، والتحايل على أجهزة الرادار، والكاميرات التي تلتقط لوحات وأشكال ونوع المركبات.

واشار الى أن مثل هذه المخالفات تعتبر خطرة، لأنه في حال وفاة شخص في حادث دهس مروري، أو في حال ارتكاب أي حادث، وهروب سائق المركبة، سيُصعب الاستدلال عليه، خاصة وأن بعض حالات طمس اللوحات لا يكون بصورة مرئية بشكل واضح، ومع التدقيق وقوة الملاحظة يتم اكتشاف الحيلة.

وقال المعصم أن الحملة التي ينفذها المركز في منطقة الاختصاص تهدف إلى ضبط امن الطريق بالإضافة إلى ضبط الدراجات التي يربطها أصحابها في الشواخص المرورية عند تقاطعات منطقة الاختصاص، والدراجات الهوائية ذات المحرك الكهربائي، التي تسمى باللهجة المحلية "أم شراع" التي يقودها أصحابها في الشوارع الرئيسة والأسواق.

وناشد المعصم سائقي المركبات وأصحابها عدم اللجوء لمثل هذه الأساليب الاحتيالية، من خلال التلاعب في لوحات أرقام المركبات، أو طمس أجزاء منها، لأن هذا الأمر يعرضهم إلى المساءلة القانونية في حال ثبت التلاعب.

وقد تصل إلى جناية في بعض الحالات، مؤكداً أنه من الأولى الالتزام بأنظمة السير والمرور على الطرق، وإتباع القوانين حتى لا يتعرض احد إلى المخالفة المرورية، ويحافظ على حياته وحياة الآخرين.

التعليقات 0