مصدر أمني ينفي تورط السيد مع سماحة وريفي يكشف رفض حزب الله لطلبات سورية بتنفيذ عمليات

Read this story in English W460

نفى مصدر أمني إمكان تواجد المدير العام الأسبق للأمن العام اللواء جميل السيد برفقة الوزير السابق ميشال سماحة عند نقل المتفجرات من لبنان إلى سوريا.

وكان قد لفت مصدر أمني رفيع لـ"MTV" مساء الثلاثاء الى معلومات "لم تتأكد بعد عن وجود مدير عام الامن العام الأسبق اللواء جميل السيد في سيارة سماحة خلال نقلها المتفجرات".

و أكد مرجع أمني في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي من المشرفين مباشرة على التحقيقات لصحيفة "الأخبار" الأربعاء أن ما ذكرته المحطة "غير صحيح أبداً، وأن التحقيقات مع سماحة ومرافقيه لم تظهر أي شيء من هذا القبيل".

ورد مكتب السيد على هذه التسريبات بالقول إن الذين أوقفوا سماحة وحققوا معه، يعرفون كل تفاصيل هذه القضية، بما فيها أسماء المرتبطين بها.

وأضاف: "أما لجوء فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي الى هذه التسريبات بقصد التهويل، فذلك لن يمنع اللواء السيد من الدفاع عن سماحة من حيث المبدأ، كما لن يمنع نجله المحامي مالك السيد من الاستمرار في تمثيل سماحة كمحامي دفاع عنه".

من جهة أخرى نسبت الصحيفة إلى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي إبلاغه لصحافيين استفسروا منه عن قضية سماحة "أن السوريين سبق أن طلبوا من حزب الله تنفيذ عمليات في لبنان، لكن الحزب رفض ذلك ووعدهم بأنه سيقدم لهم بعض المساعدة لا غير".

وكان قد اعتقل سماحة الخميس الفائت وهو اعترف – بحسب تسريبات صحفية – بأنه كان يعد لتفجيرات إرهابية في شمال لبنان بطلب من مدير مكتب الأمن الوطني في سوريا اللواء علي مملوك الذي ادعى عليه القضاء أيضا. إلا ان سماحة عينه وبحسب تسريبات أيضا قيل أنه تراجع عن إفادته وعن هذه الإعترافات التي أدلى بها امام فرع المعلومات

ويعتبر سماحة والسيد حليفان قويان للنظام السوري. وبعد توقيف سماحة كان السيد أول المتضامنيين مهاجما جميع أفرقاء الحكومة ومنهم حزب الله لأنهم لم يتعاطفوا مع سماحة .

التعليقات 6
Default-user-icon Black (ضيف) 11:06 ,2012 آب 15

Mazbout mitle el aghbiya yalle la72ine michel aoun the traitor.
Aya tuesday?????
Edited by azghar dabet moukhabaret bi Syria.

Thumb hakawati 11:09 ,2012 آب 15

MTV - the anus of the Lebanese media

Thumb lebneneh 12:40 ,2012 آب 15

FT your M14 hatred is unbelievable...these are more or less half of the Lebanese people the "resistance" is claiming to protect.

Thumb bigsami 18:59 ,2012 آب 15

lebneneh....don't waste your post on BSThrower. He is NOT even Lebanese and a SCUM that supports Iran and Assad.

Thumb Bandoul 19:14 ,2012 آب 15

I didn't expect this type of language from you :(

Thumb primesuspect 19:41 ,2012 آب 15

I have more respect for the ISF than any political personality in Lebanon. Let's hope they remain this way, we desperately need more people like them.