ضغط اميركي لتاجيل طلب عضوية فلسطين بالامم المتحدة

Read this story in English W460

كشف مسؤول فلسطيني كبير ان القيادة الفلسطينية تتعرض لضغوط اميركية لتاجيل تقديم طلب حصول فلسطين على صفة دولة غير عضو في الامم المتحدة لما بعد الانتخابات الاميركية المحددة في 6 في تشرين الثاني.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رافت لاذاعة صوت فلسطين "ان القيادة تتعرض للضغوط من قبل الولايات المتحدة وبعض الاطراف العربية لتاجيل تقديم طلب العضوية لما بعد الانتخابات الامريكية".

وطالب رافت "بضرورة التوجه الان بطلب الى الجمعية العمومية لنيل عضوية دولة مراقب لفلسطين وطلب التصويت عليه في (ايلول) سبتمبر القادم خلال افتتاح دورة الجمعية العامة للامم المتحدة القادمة".

وكان عباس قد اوضح الثلاثاء انه لم يتم تحديد موعد تقديم الطلب الفلسطيني للامم المتحدة وقال "سنختار الوقت المناسب". وقال "علينا التوجه للامم المتحدة وطلب الدعم من الاخوة العرب للتصويت عليه في (ايلول) سبتمبر القادم"

وكانت لجنة المتابعة العربية قد اقرت في اجتماعها الاخير في الدوحة التوجه بطلب نيل صفة دولة غير عضو في الامم المتحدة لكنها اتفقت على تحديد موعد تقديم الطلب بعد مشاورات عربية ودولية على ان تعقد لجنة المتابعة اجتماعا لها في الخامس من ايلول في القاهرة.

وكان عباس قد تحدث عن عراقيل وضغوط تعترض الفلسطينيين في خطوة توجههم للامم المتحدة لنيل مكانة دولة غير عضو وقال "نحن امامنا خيار واحد، ان نذهب الى الامم المتحدة،ونحن نعرف العراقيل التي تقف في طريقنا".

التعليقات 0