ميقاتي: من ينتقد تمويل المحكمة الدولية لا يريد العدالة ولا معرفة الحقيقة

Read this story in English W460

رأى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن "الجوقة المنظمة" التي شنت حملة عليه اثر الاعلان عن تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، يثبت أنها لا تريد العدالة ولا معرفة الحقيقة.

وفي بيان صادر عن مكتبه الاعلامي، ظهر الجمعة، قال ان هذه "الجوقة" وصفت خطوة تمويل المحكمة "بأوصاف تعبر عن مدى الحقد الدفين في قلوب هؤلاء، الى درجة فقدانهم المنطق والبصيرة".

ولفت الى أن "المفارقة أن هؤلاء أنفسهم إستخدموا في حملتهم على ميقاتي، منذ اليوم الأول لتكليفه، سلاح المحكمة والتمويل، وما أن جاء الاستحقاق ومر تمويل حصة لبنان لسنتين متتاليتين، حتى إنبرى هؤلاء مجدداً للشتم والصراخ".

وتابع وفق البيان أن "ما تقوله هذه الجوقة يثبت بشكل قاطع ان هؤلاء لا يريدون العدالة ومعرفة الحقيقة".

وقال البيان أن قيام ميقاتي بدفع حصة لبنان من تمويل المحكمة "يعبرعن قناعته الوطنية والشخصية الراسخة وقناعة الغالبية الساحقة من اللبنانيين باحقاق العدالة وكشف الحقيقة بعيداً عن أي تسييس، وبضرورة وفاء لبنان بالتزاماته الدولية".

وشدد على انه "لم يقم بالتمويل لارضاء اي كان، او للحصول على شهادة حسن سلوك من أحد، وبالتحديد من هذه الجوقة بالذات والمنتسبين اليها موسمياً وفي المناسبات".

وأقرت الحكومة، الاربعاء، تمويل المحكمة الدولية الخصة بلبنان لعام 2012. وكان ميقاتي قد اعلن في تشرين الثاني الفائت أن لبنان دفع حصته في تمويل المحكمة عن عام 2011.

وكانت قد كشفت صحيفة "النهار" أن ميقاتي اطلع رئيس مجلس النواب نبيه بري على اجواء جلسات الحكومة، خلال اتصال اجراه به، والذي اشاد بعمل الحكومة قائلاً "هكذا يكون العمل".

الى ذلك، قال بري لـ"النهار" أن "الحكومة تسير وفق الخطة التي رسمت لها وثمة ارتياح مشترك الى اقرار الموازنة في مجلس الوزراء وان عمل الحكومة جيد وخصوصاً في الآونة الاخيرة والامور تتجه الى الامام بوتيرة جيدة ويبقى المهم الا تتراجع".

التعليقات 5
Missing justlebanese 11:41 ,2012 تموز 13

eh ma enta shu sayer 3lek 5ayye, akid merte7 3al 2e5er, metkamesh bhal kerse law bada te5rab dene

Thumb fadi_albeiruti 17:06 ,2012 تموز 13

First get your facts straight, March 8 has been in every government led by March 14 and that's a fact, if march 14 had run the country with a government made up with just March 14 ministers you would've seen how much better off we could've been.

Thumb benzona 12:18 ,2012 تموز 13

Mikati, the dude that made his billion dollars in Syria, with Syrian money... Ho ho ho, I wouldn't want to be in his shoes when the Free Syriah Gov asks for their stolen money back, just as Suzanne Moubarak had to return hers to the Free Egyptian Governement and she did.

Missing justlebanese 12:26 ,2012 تموز 13

Just a question Miqati, enta merte7 lal falaten l 2amne,la satw 3al banks kel yawm, la 2at3 tor2at,la seye7a le 5tafet men l balad,la shabebna l wesel l china kermel yekol bas, iza merte7 la kel hawde,I rest my case

Thumb primesuspect 15:33 ,2012 تموز 13

I don't like this picture. This pendejo is challenging all of us. Guess what cabron, you'll go down with Bashar!