ميقاتي: الجهات الأمنية راضية عن مستوى "الداتا" التي تحصل عليها

Read this story in English W460

شدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على أنه "ليس هناك من تقاعس" في ملف "داتا الاتصالات"، مشيراً الى أن "الجهات الأمنية راضية عن مستوى المعلومات التي تحصل عليها"، في رد على قوى 14 آذار التي تتهم الحكومة بـ"إخفاء داتا الإغتيالات عن الأجهزة الأمنية والإكتفاء بتسليم ما يسمح به حزب الله".

وقال في حديث الى صحيفة "النهار" أننا "ندرك الصعوبات التي تواجهنا ونتعامل معها بصبر وروية آخذين في الاعتبار العوامل التي تحيط بنا".

أمل من المنتقدين أن "يكون انتقادهم موضوعياً وألا يصل الى مستوى التجريح الذي يمس بالوطن، فالأولوية اليوم هي للحفاظ على الدولة بكيانها ومؤسساتها".

وعقد ميقاتي، قبيل جلسة الحكومة الاربعاء، اجتماعاً في السراي الحكومي، ضم الهيئة القضائية المختصة وقادة الاجهزة الأمنية لمعالجة موضوع "داتا" الاتصالات. وكانت الامانة العامة لـ14 آذار قد اتهمت الحكومة بأنها متواطئة وشريكة في تأمين الغطاء السياسي والمعنوي "للقتلة المتجولين من معراب الى بدارو مستهدفين قادة 14 آذار ورموزها من خلال إخفاء داتا الإغتيالات عن الأجهزة الأمنية والإكتفاء بتسليم ما يسمح به حزب الله".

وأفادت "النهار" أن ميقاتي طلب كل الطلبات المتوقعة لتوقيعها منعاً لاتهام الحكومة بالعرقلة أو المماطلة، وأشارت الى أنه وقد تم تسليم 780 "داتا" في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الأجهزة الأمنية.

الى ذلك، علق وزير الداخلية مروان شربل على اجتماع السرايا، عبر "النهار"، قائلاً أن "الجهات الأمنية المعنية في فرع المعلومات والأمن العام ومخابرات الجيش توصلت الى معادلة تقضي بأن تحصل الأجهزة الأمنية على الداتا عندما تطلبها بما يتلاءم مع القانون 140".

وأوضح أن هذا القانون "يحافظ على سرية التخابر وعليه سيتم التجاوب مع طلبات هذه الأجهزة في نطاق موضوع معين ومنطقة محددة لملاحقة المجرمين".

وقرر مجلس الوزراء في جلسته الاثنين اعطاء الاجهزة الامنية "داتا الاتصالات" وحصر بصمة الشريحة الـ"IMSI" بمنطقة محددة الى جانب تشكيل لجنة برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لتعديل القانون 140. واتفق على ان تعقد اللجنة اجتماعاً مع رؤساء الاجهزة الامنية والتقنيين المواكبين لملف "الداتا".

التعليقات 6
Thumb geha 09:07 ,2012 تموز 12

it is this government of traitors that is giving lebanon a bad image especially when the most basic security measures are not taken, and daily syrian aggressions which do not seem to concern you, while lebanese are killed by your master the syrian regime.

Thumb jabal10452 09:25 ,2012 تموز 12

Miqati said: “There isn’t any negligence ....."

Really? How about obstruction of justice? would that suit your taste a little better, Mr. Miqati?

Miqati said: " .... our priority today is to preserve the state.”

What he is really saying is: we'll obstruct justice if that this what it takes to keep this government in place, and to avoid any problems with Hezbollah and/or the awmié.

Missing allouchi 14:50 ,2012 تموز 12

Miqati is a liar and a traitor...

Thumb kesrweneh 15:23 ,2012 تموز 12

So the Intelligence Branch of the Internal Security Forces is ok, the General Security is ok, the Army Intelligence is ok and the judicial committee is ok, however M14 are still winning and weeping, maybe it’s a psychological disease that can be fixed

Default-user-icon JC Williams (ضيف) 20:23 ,2012 تموز 12

Miqati at this point is all you got. He is doing the best job he can ,trying to mediate between irreconcilable parties that act and think like children. He is the adult in the room. The shallowness of the thinking of most of you is disturbing, If there is a true crisis in Lebanon it must be that the educational system produces so many idiots.

Missing kiserwanyaseel 02:06 ,2012 تموز 13

of course he shrugs off the investigation into all killings and assassination attempts.. they would rather have the opposition killed so they can remain in office...