توقيف 10 من موظفي الامم المتحدة واطباء بلا حدود في بورما

Read this story in English W460

اعلنت الامم المتحدة ومنظمة اطباء بلا حدود الجمعة ان عشرة من موظفيهما اعتقلوا في غرب بورما حيث يبقى التوتر حادا بعد اعمال العنف الدامية بين البوذيين والمسلمين.

وقال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية "تعتقل سلطات ولاية راخين حاليا حوالى عشرة من موظفي الامم المتحدة ومنظمات دولية غير حكومية لاستجوابهم".

وطالبت الامم المتحدة الحكومة بتزويدها ب"معلومات" وهي تنتظر الجواب.

واوضحت منظمة اطباء بلا حدود ان ستة من اعضاء طاقمها المحلي اعتقلوا في الاسبوعين الماضيين غير انه اطلق سراح احدهم مؤخرا.

وقالت المنظمة لفرانس برس "ليس لدينا معلومات كاملة" حول اسباب توقيفهم مضيفة "اننا على اتصال مع السلطات للتثبت من الوضع الصحي لموظفينا".

وكانت اطباء بلا حدود، احدى المنظمات الدولية القليلة الناشطة في ولاية راخين حيث اعلن حال الطوارئ منذ 10 حزيران، علقت عملياتها في الولاية في منتصف حزيران وخفضت عدد موظفيها وهي "تامل باستئناف نشاطاتها الطبية باسرع وقت ممكن".

واوقعت اعمال العنف بين المجموعتين البوذية والاسلامية اكثر من ثمانين قتيلا في حزيران في هذه الولاية المحاذية لبنغلادش، حيث تعيش جالية مسلمة كبيرة، منهم 800 الف من الروهينجيا الذين تعتبرهم الامم المتحدة واحدة من اكثر الاقليات تعرضا للاضطهاد في العالم.

واوضح مكتب الشؤون الانسانية ان التقارير حول الاحداث في الاسبوعين الماضيين "تراجعت بشكل كبير لكن التوتر الطائفي لا يزال حادا في العديد من المناطق".

وتابع ان "بعض المنظمات من المجموعتين بثت تصريحات ضد المجموعة الاخرى كما ضد الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، ما يؤجج التوتر ويعيق المساعدة الانسانية".

واشار الى ان المواجهات ادت الى نزوح مئة الف شخص لا يزال نصفهم مشردا.

التعليقات 1
Default-user-icon Marylyn (ضيف) 11:05 ,2012 تموز 06

Unquestionably imagine that which you said. Your favourite reason appeared to be on the
net the simplest factor to consider of. I say to you, I certainly get annoyed while people think about issues that they plainly don't recognize about. You managed to hit the nail upon the top as neatly as defined out the entire thing without having side effect , folks could take a signal. Will likely be again to get more. Thank you