الجهاد الاسلامي تطلق صاروخين جديدين واسرائيل تتوعد "بالرد بالمثل"

Read this story in English W460

حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء من ان اسرائيل "سترد بالمثل" على الهجمات التي تتعرض لها من قطاع غزة.

وتوعد نتانياهو في حديث له امام الكنيست الاسرائيلي بان اسرائيل ستقوم "بالدفاع بقوة وحزم عن مواطنيها" امام الزيادة الملحوظة في الهجمات الصاروخية من غزة وسقوط صاروخين في مدينة بئر السبع بجنوب اسرائيل الاربعاء.

ونقل بيان صادر عن مكتب نتانياهو قوله "قد يتطلب الامر ان نرد على الضربات بالمثل وان يستغرق ذلك وقتا لكننا مصممون بحزم على ضرب قدرة العناصر الارهابية على ايذاء مواطنينا".

وحذر نتانياهو من انه "لا توجد دولة يمكن ان تسكت عن هجمات صاروخية متواصلة ضد مدنها ومواطنيها، وبالطبع فان دول اسرائيل لن تقبل ذلك".

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي قد اعلنت في بيان انها اطلقت الاربعاء صاروخين جديدين على اسرائيل احدهما من نوع "غراد"، وذلك بعيد تبنيها اطلاق صاروخي غراد فجرا.

وذكرت في البيان، الذي تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه، انها "في تمام الساعة التاسعة والدقيقة 37 من صباح الاربعاء تمكنت للمرة الثانية خلال ساعات من قصف مدينة بئر السبع المحتلة عام 48 بصاروخ غراد".

واكدت السرايا ايضا اطلاق صاروخ من طراز "قدس" على كيبوتز (تعاونية زراعية) كفار سعدز شرق مدينة غزة "ردا على المجازر الصهيونية بحق مقاومينا واهلنا في القطاع".

وكانت سرايا القدس اطلقت فجرا صاروخي غراد على بئر السبع واشدود في جنوب اسرائيل ما اسفر عن اصابة اسرائيلي بجروح طفيفة، بحسب السلطات الاسرائيلية.

وقال الناطق باسم سرايا القدس ابو احمد ان "الرسالة وصلت تماما للعدو قلنا كلمتنا بالميدان..لن تمر اي جريمة الا برد فعل نوعي".

وتوعد الناطق بان مرحلة استهداف مدينتي سديروت وعسقلان في جنوب اسرائيل "باتت وراء ظهورنا..من الان فصاعدا لا توجد خطوط حمراء للمقاومة طالما العدو لم يحترم تعهداته ومواثيق الامم المتحدة وقتل المدنيين".

واضاف ان "سرايا القدس ادخلت معادلة جديدة بقصف هذه الاماكن البعيدة والتي يسكنها الالاف من الاسرائيليين.. القصف بالقصف والقتل بالقتل".

التعليقات 0