جنبلاط عن ما نشر في "ويكيليكس":كنت في 14 آذار وخلال علامة سوداء في مسيرتي

Read this story in English W460

علق رئيس كتلة "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط على ما نشر من وثائق "ويكيليكس"قائلاً: "لن ادخل في سجال عقيم حول صحة او عدم ما ورد في الوثائق المنشورة حول تصريحات قد تكون صدرت مني في مرحلة كان فيها الانقسام السياسي في اوجه في البلد".

وأضاف:"كنت انتمي آنذاك الى فريق الرابع عشر من آذار الذي كان في الموقع المناقض لحزب الله والمقاومة وسوريا".

إلا أنه استدرك بالقوا:"ولكن لانعاش الذاكرة، اذكر بأنني كنت اول من اعلن انتصار حزب الله في حرب تموز 2006 بمعزل عن الخلاف الذي وقع آنذاك عن توقيت الحرب او ظروفها".

كذلك ذكر أيضا أن "تاريخ وليد جنبلاط والحزب التقدمي الاشتراكي ناصع وطويل في المقاومة ومواجهة المشاريع التقسيمية والاحلاف الغربية والاحتلال الاسرائيلي والالتزام بالعروبة والعلاقات المميزة مع سوريا".

وأشار إلى أن "هذا الموقف ليس تبريرا بل هو تذكير لتاريخ ونضال الحزب الى جانب القضية الفلسطينية والمقاومة الوطنية والاسلامية، والذي انخرط والحركة الوطنية في المقاومة والتصدي للاحتلال الاسرائيلي" مؤكدا أنه عبر عن هذا الموقف في العديد من المحطات "ومن ابرزها خطابي في مدينة بنت جبيل".

وختم جنبلاط:"واذ اتحمل شخصيا مسؤولية هذه التصريحات التي تعتبر بمثابة علامة سوداء في مسيرتي السياسية، اتطلع لان يرفع هذا الموقف اليوم اي اساءة ممكن ان يكون قد تسبب بها للمقاومة وسوريا وللمقاومين الشرفاء الذين حرروا بدمائهم ونضالهم الجنوب سنة 2000 وواجهوا ببسالة وعنفوان عدوان تموز في العام 2006".

التعليقات 0