مقتل 15 شخصا ونجاة 6 بأعجوبة في تحطم طائرة ركاب شمال النيبال

Read this story in English W460

تحطمت طائرة صغيرة تقل 21 شخصا بالقرب من مطار يقع على منطقة جبلية خطرة في شمال نيبال الاثنين ما ادى الى مقتل 15 شخصا ونجاة 6 اخرين بما يشبه المعجزة.

وكانت الطائرة التابعة لشركة اغني اير تحطمت قرب مطار جومسوم، الذي يعد بوابة لسلسلة جبال انابورنا المجاورة، واصطدمت بسفح الجبل بعد ان ابلغ قائدها عن حدوث خلل فيها.

وقال المتحدث باسم الشرطة بينود سينغ لفرانس برس ان الطائرة التابعة لشركة اغني اير "قتل 15 شخصا، من بينهم 13 سائح هندي وقائدا الطائرة النبياليان".

وقال ان ستة اشخاص نجوا من بينهم مضيفة طيران نبيالية وطفلان هنديان ورجل يعالج من جروحه. كما نجا زوجان دنماركيان.

وقال المتحدث باسم الشرطة راجندرا سنغ بهاندراي ان الطائرة استاجرتها مجموعة من السياح الهنود للتوجه من بخارى وسط نيبال الى موكتيناث وهو مكان مقدس عند الهندوس والبوذيين عند سفح جبل ثورونغ لا هملايا.

وقال ان "الحادث وقع بالقرب من ثكنات عسكرية مما سهل عملية انقاذ الناجين" الذين تم نقلهم الى مستشفيات في بخارى.

واكد برامود باندي مدير التسويق في اغني اير ان اثنين من الركاب هما من الدنمارك وبلغ وكالة انباء ريتزاو الدنماركية انهما نجيا من الحادث.

وقال ان حالتهما مستقرة.

ولم يعرف على الفور سبب الحادث، الا ان رئيس قسم الانقاذ في نبيال بيمليش لال كارنا قال ان قائد الطائرة ابلغ عن ضوء انذار في قمرة القيادة اثناء هبوطه في جومسوم.

واضاف ان قائد الطائرة ابلغ المراقبين الجويين قبل دقائق من تحطم الطائرة انه سيعود بالطائرة الى بخارى.

وصرح لفرانس برس انه "اثناء عودتها الى بخارى، يبدو ان الطائرة فقدت التوازن".

ويقع مطار جومسوم على ارتفاع 2707 مترا فوق سطح البحر، ويعد واحدا من اخطر المطارات في العالم بسبب المنطقة الجبلية المحيطة به.

التعليقات 0