القيادة الفلسطينية: الرد الاسرائيلي على رسالة عباس لنتنياهو لم يتضمن اجوبة واضحة

Read this story in English W460

اعتبرت اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الاحد ان اسرائيل لم تقدم اجوبة واضحة حول النقاط المركزية التي تعيق استئناف المفاوضات.

وكانت اللجنة التنفيذية اجتمعت برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبحثت الرد الاسرائيلي الذي حمله اسحق مولخو مستشار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للرئيس الفلسطيني امس السبت، على الرسالة التي بعثها عباس لنتنياهو في السابع عشر من نيسان الماضي.

واعلن امين سر اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربه في بيان تلاه امام الصحافيين بعد الاجتماع ان القيادة الفلسطينية "تعتبر ان الرسالة الاسرائيلية لا تتضمن اجوبة واضحة حول النقاط المركزية التي تعيق استئناف عميلة السلام".

وفي مقدمة هذه النقاط، كما قال عبد ربه "وقف الاستيطان الذي تصاعد مؤخرا، والاعتراف بحدود الرابع من حزيران من العام 1967، واطلاق سراح الاسرى".

وتابع عبد ربه "وتؤكد اللجنة التنفيذية على مساندتها للموقف الذي عبر عنه الرئيس ابو مازن واصراره خلال اللقاء مع المبعوث الاسرائيلي على ضرورة اطلاق سراح الاسرى وانهاء معاناتهم عبر الاستجابة لمطالبهم".

وكان عباس حث الحكومة الاسرائيلية في رسالته على استئناف المفاوضات على اساس قيام دولة فلسطينية على حدود العام 1967 مع قيام تبادل بسيط للاراضي بين الطرفين، وعلى اساس تجميد الاستيطان في كامل الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية المحتلة.

كما طالبت رسالة عباس باطلاق سراح كل الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

ودعت اللجنة التنفيذية اللجنة الرباعية الدولية "الى التدخل بفعالية لتصحيح العملية السياسية والاسسس التي قامت عليها لتمكينها من الانطلاق وازالة العقبات التي تعترض طريقها".

وتوقفت المفاوضات بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني منذ اكثر من عامين، حيث يطالب الجانب الفلسطيني اسرائيل بتجميد الاستيطان والاعتراف بحدود العام 1967 لاستئناف المفاوضات.

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 20:13 ,2012 أيار 13

Paris also announced plans to move the entirety of the Jewish state to a suburb west of the capital city, re-creating it in a "model-colony" to be constructed entirely of waste plastic on an abandoned factory site that had been slated to become a nature reserve. "This way, we can preserve both our nature and our political system," Minister of Exotic Culture Francoise Heinemann told AFP.
Prime Minister Netanyahu of Israel told AFP, "We support this move as long as our security concerns can be addressed forthrightly. Naturally, our legitimacy cannot be questioned at this late date."