أمين الجميل يصف الوضع بالدقيق: نخاف من العودة الى نظام الحزب الواحد

Read this story in English

لفت الرئيس أمين الجميل الى ان "هناك خوفاً من العودة الى الأيام المظلمة التي مرت علينا والى عودة الهيمنة والأجهزة القمعية، وعودة لبنان الى الوراء وكأن المخطط هو الانتقام من ثورة الأرز التي حققت انسحاب الجيش السوري من لبنان، وبداية السيادة والمحكمة الدولية وانتخابات رئاسية ونيابية بقدر كبير من الحرية.

واعتبر الجميل بعد لقائه البطريرك الماروني مار نصر الله بطرس صفير ان الوضع الذي نعيشه دقيق معرباً عن خشيته من ان يكون ما يحصل اليوم هو انتقام من الانجازات العديدة التي تحققت في السنوات الخمس الماضية، وقال إن "إنجازات عديدة تحققت خلال السنوات الخمس الماضية"، معرباً عن خشيته من ان يكون ما يحصل اليوم هو انتقام من هذه الإنجازات.

وأضاف: "نخاف من العودة الى النظام الأحادي وعودة نظام الحزب الواحد بشكل او بآخر بالوسائل والدعم المعروف، الذي يتحكم بمستقبل هذا البلد".

وعن ذكرى 14 اذار، قال الرئيس الجميل "ستكون يوم الأحد في 13 اذار، وستكون المناسبة نوعاً من وقفة وجدانية وصرخة إيمان وتصميم، لأننا لن نقبل ان نعود الى الوراء، وعلى الشعب اللبناني في هذه المناسبة ان يؤكد الثوابت والمسلّمات ويؤكد ان لبنان لا يمكن ان يعود الى هذه الحقبة المظلمة التي دفعنا ثمنها شهداء وخرابا ومغامرات على أنواعها".

ورداً على سؤال، لفت الرئيس الجميل الى ان الفريق الاخر قادر على تشكيل حكومة لان هناك مايسترو واحدا يدير العملية وهذا المايسترو معروف.

التعليقات 0