نجاة عائلة اثر انهيار جزء من مبنى في الحلوسية بصور

Read this story in English W460

انهار جزء من منزل المواطن قاسم مونس، المؤلف من طبقتين في بلدة الحلوسية شرق مدينة صور، حيث انهارت حجارة جدران احدى الغرف الرئيسية في الطابق الارضي للمنزل، وقد نجت العائلة المؤلفة من ستة اشخاص بأعجوبة.

واوضح مونس للوكالة الوطنية للاعلام "انه سمع قرابة الرابعة فجراً صوتاً يشبه دوي الانفجار فقام على الفور بتفقد افراد عائلته ليتفاجأ بما حدث داخل منزله، فعمل على اخلاء افراد اسرته من داخل المنزل، تخوفاً من انهيارات اخرى قد تحصل نتيجة ظهور تشققات كبيرة في جدران المنزل.

وطالب الجهات المختصة بـ"العمل على المساعدة لإيجاد الحل الملائم لأننا اصبحنا بلا مأوى".

ووفق الوكالة، فقد حضر الى المكان رئيس البلدية طعان حرب برفقة المهندس حسين مطر فأكد "ان المنزل لم يعد صالحا للسكن بسبب التصدعات التي تراكمت جراء عدوان تموز 2006، وما تعرض له الحي السكني من تدمير كبير لعدد من المنازل المجاورة له اضافة الى العوامل الطبيعية".

وانهار الثلاثاء المبنى السكني الملاصق للمبنى المنهار في طبرجا والذي يقع قرب المجمع السياحي "طبرجا بيتش" ولم تسجل أي اصابات.

وقد توجهت القوى الامنية والدفاع المدني على الفور إلى المكان، كذلك حضر رئيس بلدية طبرجا مع وفد بلدي وقائمقام كسروان مع فريق من تقنيي القائمقامية لمعاينة المكان، بانتظار وصول المعدات والتجهيزات اللازمة لازالة الركام.

وكان قد انهار منذ أسبوعين 3 طبقات من مبنى قيد الانشاء يقطنه عمال أجانب في محلة "طبرجا بيتش". وقتل حينها عامل هندي لم يتم انتشال جثته حتى الآن، كما جرح 7 أشخاص آخرين.

وبرزت قضية انهيار المباني بعد انهيار مبنى في فسوح في الاشرفية في كانون الثاني الفائت أدى الى مقتل 27 شخصاً وجرح 12 آخرين، منهم لبنانيين ومنهم أجانب.

التعليقات 3
Thumb primesuspect 14:36 ,2012 آذار 21

Hezbollah should pay for the building. They triggered that war. What a divine victory indeed......

Default-user-icon Someone (ضيف) 15:25 ,2012 آذار 21

The Hariri family should pay...the corrupt loser, Rafik, neglected all of Lebanon and focused only on rebuling downtown (where only millionares can afford to live).

Default-user-icon Hezbollah Sux (ضيف) 15:26 ,2012 آذار 21

Hezbollah must pay or be tried at least for damaging all the infrastructure in Lebanon due to adopting a bad war strategy.