الباراغواي تسلّم اميركا ثلاثة رجال لبنانيون بتهمة جمع الاموال لـ"حزب الله"

Read this story in English W460

سلّمت دولة الباراغواي ثلاثة رجال لبنانيين الى الولايات المتحدة يوم الخميس، وذلك باتهام اثنين منهم بتجارة المخدرات، والثالث في تهمة بيع هواتف محمولة يدّعى انها مسروقة والسيارات المستعملة لجمع الأموال لـ"حزب الله" في فيلادلفيا.

واشارت الوكيل من الباراغوي في مكافحة تهريب المخدرات ماريا مرسيدس كاستيناريا لوكالة أسوشيتد برس، أنه "تمّ نقل الرجال الثلاثة، بعد حجزهم لشهور في احدى سجون الباراغواي، على متن طائرة خاصة ارسلتها الإدارة الأمريكية لمكافحة المخدرات.

واوضحت كاستيناريا، ان نمر علي زعيتر وعامر زهير الحسني تمّ القاء القبض عليهما في السادس من آب عام 2008 في Ciudad del Este في الباراغوي على الحدود مع البرازيل والارجنيتن. واضافت ان الاثنين تورطوا في تهريب الكوكايين الى الولايات المتحدة.

فيما ألقي القبض على الثالث الذي يدعى موسى علي حمدان في 16 حزيران الماضي في نفس المدينة في الباراغواي بعد وقت قصير من وصوله من نيويورك.

وقال ممثلو الادعاء عن حمدان في فيلادلفيا، والذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والاميركية ، اشترى البضائع من مخبر اميركي متخفي بشخصية مدنية ليبيعه بضاعة مسروقة.

واوضحت ان حمدان اصدر أكثر من 1700 هاتف محمول 400 من ماركة سوني و2 بلاي ستيشن وثلاث سيارات مستعملة بعدما قال له المخبر الاميركي ان الاموال ستذهب لصالح "حزب الله".

وسيواجه حمدان 25 عاما من السجن اذا ادين بـ31 تهمة في تشرين الثاني 2009 في فيلادلفيا. واكّد حمدان بعد اعتقاله بأنه تمّ القبض عليه "زوراً ولو لم يكن مسلماً لما تمّ اتهامه".

التعليقات 0