سليمان يدعو القوى السياسية لوضع قواعد تؤدي لحل مشكلة الانفاق المالي

Read this story in English W460

حضّ رئيس الجمهورية ميشال سليمان جميع المسؤولين والقوى السياسية على وضع القواعد التي توصل الى حل مشكلة الانفاق المالي الذي جرى في غياب إقرار الموازنات السنوية كي تنتظم المالية العامة وفق مسارها القانوني.

وتابع سليمان اليوم الاثنين مسار مشكلة الانفاق، وما آلت اليه الامور ومدى انعكاسها على عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية، كما على واقع المالية العامة، لا سيما ما يتعلق منها بشؤون المواطنين.

وقد اعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري تأجيل الجلسة التشريعية التي كانت مقررة اليوم الى 15 آذار الجاري وذلك بعد عدم اكتمال النصاب بعد مقاطعة نواب 14 آذار ونواب جبهة "النضال الوطني" الجلسة لعدم الوصول الى حل لأزمة الانفاق.

وتعليقاً على ارجاء الجلسة، اعتبر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في حديث لتلفزيون الـ"NBN" أن "هذه هي الديمقراطية في لبنان"، داعياً للانتظار لجلسة 15 آذار لمعرفة ما ستؤول اليه الأوضاع.

أما رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون، فاتهم نواب المعارضة بتقديم اقتراح قونون معجل مكرر والهروب من الجلسة وتعطيل مجلس النواب.

من ناحية ثانية، توجه الرئيس سليمان الى الدوحة بعد ظهر اليوم للمشاركة في مؤتمر "قمة التوصيل العربي لمحاربة الفقر بالتكنولوجيا" الذي يفتتح اعماله في العاصمة القطرية صباح الثلثاء وستكون للرئيس سليمان لقاءات على هامشه.

التعليقات 1
Default-user-icon Khorasan Bajahiv (ضيف) 18:38 ,2012 آذار 05

How can an unqualified person who stole the presidency see theft elsewhere? HOW?