وثيقة التجديد للمحكمة الدولية تنضم لوثائق الأمم المتحدة ولبنان لم يسجل أية ملاحظات

Read this story in English W460

انضمت وثيقة التجديد للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان لمدة ثلاث سنوات أمس الجمعة، إلى وثائق الأمم المتحدة.

وكشفت مصادر مطلعة عبر صحيفة "اللواء" السبت أن وثيقة التجديد للمحكمة انضمت إلى وثائق الأمم المتحدة اعتبارا من الساعة الخامسة من عصر أمس بتوقيت نيويورك.

وكان الأمين العام بان كي مون أحال كتابا الى مجلس الأمن في هذا الخصوص محددا تاريخ 15 شباط مهلة قصوى لتلقي رد لبنان على الرسالة التي كان بعثها الى بيروت في 6 شباط لإبداء الرأي في مدة التجديد.

وبالتالي، يسري مفعول التجديد اعتبارا من الأمس إذ لم يسجل مجلس الأمن أي ملاحظة أو اعتراض.

ومنذ أسبوع كان قد وجه بان عبر بعثة لبنان في الأمم المتحدة رسالة الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان وتسلمتها وزارة الخارجية وقامت بإرسالها فورا الى القصر الجمهوري.

وأشار سليمان منذ أيام إلى أنه "نتيجة الاتفاق مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تم أخذ العلم برسالة بان لكون المسألة محصورة بموضوع مدة التمديد".

والمادة 28 من بروتوكول المحكمة تنص على التجديد الذي يتم بموافقة الطرفين الموقعين، وبان أكد مرارا أنه إن لم تنه المحكمة الدولية عملها فسيقوم بالتجديد لأنه يقع ضمن صلاحياته.

التعليقات 2
Missing hasanzibowawa1 11:37 ,2012 شباط 18

duhhhh it is all a game. any little kid knows that the cabinet suspension is just a big ploy and game to refuse to discuss Lebanon's Observations! hence suddenly a deal is around the corner to get back to the cabinet.

Thumb jabalamel 12:58 ,2012 شباط 18

the filthy zionist media terrorists use little kids for political analysis.

that explains a lot in your posts.