سليمان لن يوقع مرسوم الحكومة الا إذا عكست الوحدة الوطنية

Read this story in English W460

نقل زوار الرئيس ميشال سليمان عنه أنه "لن يوقّع مرسوم الحكومة الجديدة إلا إذا عكست الوحدة الوطنية"، بحسب ما أشارت صحيفة "الوطن" السعودية.

ورفضت مصادر قصر بعبدا في حديث الى صحيفة "الانباء" الكويتية، التعليق على كل ما يسرب حول موقف رئيس الجمهورية من الطروحات الوزارية، مؤكدة حرص سليمان على إمرار هذه المرحلة الدقيقة والصعبة من تاريخ المنطقة وفي جلها لبنان عبر الحفاظ على الوحدة الوطنية والتوافق الداخلي، وعبر الاحتكام الى الدستور وروح الميثاق الوطني، والانتظام مجددا في آلية الحوار الوطني الداخلي كسبيل للوصول الى قواسم مشتركة بين المكونات السياسية اللبنانية.

واشارت هذه المصادر، ان لدى رئيس الجمهورية الاهتمام والحرص الكبير على ضرورة تشكيل حكومة جديدة تؤمن المشاركة الأوسع الممكنة للأطراف السياسيين وتتمتع بالقدرة على التعاطي الجدي مع الاستحقاقات الداخلية والخارجية وفي مقدمتها حماية الاستقرار والحفاظ على السلم الأهلي وانتظام عمل المؤسسات وسد كل المنافذ التي من شأنها ان تضع لبنان في دائرة الخطر.

وشددت على أهمية ان يرتبط تشكيل الحكومة بتوجهات تتصل بألا تكون حكومة استفزازية لطرف من الأطراف، وان تضم كفاءات وخبرات وأصحاب الاختصاص بحيث تتقدم هذه العوامل على البعد السياسي في اختيار الأشخاص فلا خير من اختيار حزبيين، لكن يجب ان يتمتعوا بالقدرات الكافية لشغل المنصب الوزاري ومتطلباته.

وكان سليمان قد تمنى أمس السبت أن "يتعاون المخلصون من أجل إنجاز تشكيلة حكومية وفق القواعد الديمقراطية التي يتميز لبنان بممارستها حتى في أصعب الظروف، من أجل إعادة إطلاق عجلة الدولة بمؤسساتها وإداراتها، وتكون هذه الحكومة قادرة أيضا على مواجهة التحديات المطروحة أمامها وخصوصا في المجالات الإدارية والاقتصادية وتوفير الأمن الإجتماعي للمواطنين".

التعليقات 0