بري: هناك آليات جديدة لحل العقدة السنية

Read this story in English W460

كشف رئيس مجلس النواب نبيه بري ان هناك آليات جديدة من أجل حل "العقدة السنية"، داعيا الجميع الى تحمل مسؤولياتهم.

ولفت الى أن "الجميع يدرك ان لا مناص من تأليف الحكومة لمواجهة كل المشاكل والاستحقاقات لاسيما الوضعين الاقتصادي والاجتماعي".

وشدد على أن "البلاد لا يمكن ان تستمر على هذا الوضع، وان على الجميع تحمل مسؤولياتهم والعمل من اجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجامعة التي تتسع للجميع والتي يقع على عاتقها مواجهة الاستحقاقات والمخاطر ومنها الوضع الاقتصادي الذي يبقى في اولى اهتماماتنا كما له من انعكاسات على الاوضاع المالية والاجتماعية والمعيشية".

يشار الى ان بري كان قد التقى رئيس التيار "الوطني الحر" جبران باسيل في عين التينة وبحث معه في الافكار المطروحة لحل عقدة تمثيل النواب السنة المستقلين، من دون أن يتم الكشف عن فحواها.

وبحسب تقارير، قدم رئيس المجلس طرحا يقوم على "مبادلة الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية، بواحد من النواب المستقلين السنة، انطلاقاً من أن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري كان في وقت سابق قايض وزيراً سنياً يتمثل من حصة الرئيس، بوزير مسيحي يتمثل من حصته".

وبذلك، "تكون قد حُلّت المعضلة ويتم تمثيل السنة المستقلين من حصة الرئيس بدلاً من وزير سني آخر يسميه"، بحسب المصادر.

التعليقات 3
Thumb roflmfao 18:16 ,2018 تشرين الثاني 28

Yeah Dude.. great idea.. confiscate FPM and president's.. eleventh minister.. give it to Hezbollah. who the hell.. is Bassil working for.. Aoun.. or Nasrallah.. ever since he's met Hassin.. he's circumvented.. most of Micho's.. explicit stance..

Missing cimitero 21:11 ,2018 تشرين الثاني 28

it looks like they've picked ibrahim awad who is close to hezbala, karame, najib mikati and friendly to aoun. he will be part of the president's share.

Missing cimitero 13:51 ,2018 تشرين الثاني 29

you don't understand. this stunt removes the 'veto power' the president and his party got in the cabinet hariri was going to submit. if this formula goes through no one has the so called 'veto power' on their own anymore. basically hezbala took the extra minister that secured aoun and party 'veto power' and replaced it with one loyal to them. they are doing to aoun what they did to sleiman with the so called 'minister king'. a minister who was part of sleiman's president share but answered to hezbala.